سفير الجزائر بالكاميرون يتباحث مع وزير الخارجية الكاميروني سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

ب جموعي22 أكتوبر 2021آخر تحديث :
سفير الجزائر بالكاميرون يتباحث مع وزير الخارجية الكاميروني سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

استقبل وزير العلاقات الخارجية الكاميروني ، مبيلا مبيلا ، سفير الجزائر لدى الكاميرون السيد مرزاق بجاوي ، الذي إنتهت مدة إقامته الدبلوماسية في الكاميرون.

وقال السفير الجزائري في تصريح للصحافة الكاميرونية إنه استعرض علاقات التعاون بين البلدين مع وزير الخارجية الكاميروني. “لقد جئت لتوديع الوزير مبيلا مبيلا حيث وصلت إلى نهاية مهمتي في الكاميرون. لقد كانت مناسبة لنا لاستعراض علاقاتنا التعاونية ومختلف المشاريع القائمة بين الكاميرون والجزائر ، بالإضافة إلى المستوى العالي للعلاقات بين البلدين التي عرفتها خلال فترة ولايتي ، وناقشنا كيفية تعزيز علاقاتنا الثنائية “.

وحول الذكريات التي يحتفظ بها السفير مرزاق بجاوي عن الكاميرون ، أشار إلى أنه يحتفظ بصورة البلد الرائع وقال: “لقد كنت في الكاميرون لمدة ستة أعوام وثمانية أشهر. لدي أصدقاء وسأعود إلى الجزائر لأتعلم عمليًا كيف أعيش في بلدي مرة أخرى .

تتعاون الكاميرون والجزائر في مختلف المجالات ولا سيما في قطاعي القضاء والنقل والتجارة والمحفوظات والبرلمان. ومكافحة الإرهاب الذي هو تهديد مشترك يتبادل البلدان المعلومات العسكرية لمعالجته. توجد عدة اتفاقيات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل ، والمساهمة في السلام والاستقرار في أفريقيا ، وتسليط الضوء على أهمية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) هي قضايا ذات اهتمام مشترك بين الكاميرون والجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل