القائمة بالأعمال بسفارة الإمارات بالجزائر تصرح: الجزائر تلعب دورا محوريا في المنطقة العربية

نور
2021-12-04T20:02:12+01:00
تصريحات
نور4 ديسمبر 2021156 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
القائمة بالأعمال بسفارة الإمارات بالجزائر تصرح: الجزائر تلعب دورا محوريا في المنطقة العربية

أكدت القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الإمارات العربية المتحدة بالجزائر، الاستاذة الآنسة موزة الحوسني، أن الجزائر تلعب دور محوري قوي في المنطقة العربية، خاصة مع التحركات الدبلوماسية التي تقوم بها على الصعيد القاري والدولي.

وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني 50 لدولة الإمارات المنظم هذة الامسية بأوبرا الجزائر، أشارت الاستاذة الحوسني أن دولة الإمارات العربية المتحدة تثمن كل الجهود الدولية التي تقوم بها الجزائر.

وبخصوص القمة العربية المرتقبة في الجزائر أكدت المتحدثة أن دولة الإمارات تتطلع في هذه القمة إلى الوحدة العربية خاصة وأن الجزائر لها تجربة في العديد من القضايا في ساحة متغيرة ومتجددة باستمرار.

ومن جهة أخرى، أكدت المتحدثة ان دولة الإمارات تتطلع إلى تطوير العلاقات في شتى المجالات وكذا زيادة حجم التبادل الاستثماري بما يتماشى وتطلعات البلدين.

وفي ذات السياق أضافت نفس الممثلة الدبلوماسية أن الامارات هي المستثمر العربي الأول في الجزائر في العشر سنوات الأخيرة بحجم أكثر من عشرة مليار دولار.
هذا واضافت مؤكدة ان بلدها يطمح إلى تعزيز الاستثمار في شتى المجالات كالسياحة والطاقة وغيرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.