مصالح الجمارك تحجز مسدسين وذخيرة بميناء الجزائر

م .ك13 ديسمبر 2021آخر تحديث :
مصالح الجمارك تحجز مسدسين وذخيرة بميناء الجزائر

 قامت مصالح الجمارك العملياتية بميناء الجزائر بحجز مسدسين و ذخيرة خلال عمليتين متفرقتين جرت الأسبوع المنصرم، حسبما أفاد به يوم الأحد بيان للمديرية الجهوية للجمارك-الجزائر ميناء.

و تأتي هاتان العمليتان التي قامت بهما مصالح الجمارك العملياتية بميناء الجزائر لمفتشية أقسام الجمارك للأنظمة الخاصة في إطار التصدي وردع الغش والتهريب، يضيف نفس المصدر.       

و يتعلق الأمر بحجز مسدس بذخيرة، الذي تم أثناء المعالجة الجمركية للمسافرين في رحلة بحرية قادمة من الخارج، حيث كان مخبأ بطريقة تمويهية داخل الصندوق الخلفي لسيارة سياحية، حسب البيان.

كما تم حجز مسدس آلي بالتنسيق مع المصالح الأمنية المؤهلة وذلك بعد إحباط محاولة إدخاله من طرف الأعوان الذين اكتشفوه أثناء المعالجة الجمركية، حيث كان مفككا و موزعا داخل عدة طرود بريدية، حسب البيان.

و أوضحت الجمارك أنه “تم حينا مباشرة الإجراءات القانونية و إخطار الجهات القضائية المختصة”.

وعليه، أكدت الجمارك أن “عمليات الحجز النوعية التي سجلتها أعوان الجمارك الجزائرية بميناء العاصمة بإحباط محاولات تمرير عتاد حساس بالطرق التمويهية تكرس تجند صفوفها للمساهمة بالتنسيق مع المصالح المختصة لحماية أمن وسلامة الوطن والمواطن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل