الهجرة غير الشرعية محور يوم دراسي بالمدرسة الوطنية للإدارة

مسعود زراڨنية15 ديسمبر 2021373 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
الهجرة غير الشرعية محور يوم دراسي بالمدرسة الوطنية للإدارة

انطلقت اليوم الأربعاء بالمدرسة الوطنية للإدارة “مولاي أحمد مدغري” (الجزائر العاصمة) أشغال اليوم الدراسي حول موضوع “الهجرة غير الشرعية في الجزائر: الإشكالية والرهانات”. حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر، يشارك في هذا اليوم الدراسي الذي ينظمه المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة, خبراء في مجال الهجرة غير الشرعية من مختلف المؤسسات والهيئات وممثلون عن وزارات الدفاع الوطني, الخارجية, العدل, الداخلية والصحة, الى جانب قيادة الدرك الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني وكذا المجلس الوطني لحقوق الانسان والهلال الأحمر الجزائري وأساتذة جامعيون.

وسيتطرق المشاركون على مدار يومين الى عدة مواضيع ذات صلة بالهجرة غير الشرعية من بينها “الآليات القانونية لمكافحة الهجرة غير الشرعية في الجزائر ومدى نجاعتها”, “وسائل مكافحة الهجرة غير الشرعية والجرائم ذات الصلة بها”, “الحماية الدولية للمهاجرين ومقاربة حقوق الانسان” وكذا “الرعاية الصحية للمهاجرين غير الشرعيين”, بالإضافة الى مواضيع أخرى لها علاقة بموضوع هذا اللقاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.