منتدى الدوريات العالمية يعيق التحاق اللاعبين الأفارقة بمنتخباتهم

نور
2021-12-24T12:13:29+01:00
رياضة
نور24 ديسمبر 2021177 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
منتدى الدوريات العالمية يعيق التحاق اللاعبين الأفارقة بمنتخباتهم

أرسل منتدى الدوريات العالمية، خطابا للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يقول فيه إنه لن يسمح للاعبين بترك أنديتهم للمشاركة في كأس إفريقيا حتى الثالث من جانفي المقبل.

وتجبر قواعد الـ”فيفا”، الأندية على ترك لاعبيها للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية بحلول 27 ديسمبر الجاري، أي قبل 13 يوما من انطلاق البطولة المرتقبة في الكاميرون بين التاسع من جانفي والسادس من فيفري المقبلين.

وقال منتدى الدوريات العالمية إن هذا التاريخ “غير معقول وغير مناسب” للكثير من الأندية واللاعبين المرتبطين بمباريات هذا الشهر.

وأضاف المنتدى، الذي يمثل أكثر من 40 مسابقة لدوري المحترفين، أنه أرسل خطابين لـ”فيفا”، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الشهر الماضي لكنه لم يتلق أي رد، وإن أي عقوبة سيتم فرضها على الأندية لعدم تركها اللاعبين ستكون “باطلة”.

وكتب الأمين العام للمنتدى، جيروم برلوميتير، في خطاب أرسله، أمس الخميس لـ”فيفا”: “كما هو موضح في رسالتنا التي لم يتم الرد عليها بتاريخ 19 نوفمبر، أي قبل أكثر من شهر، يجب تعديل لوائح الفيفا”.

وتابع: “نتيجة لذلك، ومن أجل التخفيف من تأثير القرارات على كأس الأمم الإفريقية، ستبدأ مغادرة اللاعبين في الثالث من يناير بالنسبة للأندية واللاعبين المرتبطين بمباريات قبل هذا التاريخ”.

وأكمل برلوميتير: “سنعتبر أيضا أي عقوبة يفرضها الفيفا مسيئة وباطلة”.

المصدر: رويترز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.