رحال : 2022 سيكون عاما لتغيير جميع القوانين الأساسية الخاصة لقطاع الصحة

عمار
2022-01-11T10:50:36+01:00
الأخبارعاجل
عمار11 يناير 202215 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أيام
رحال : 2022 سيكون عاما لتغيير جميع القوانين الأساسية الخاصة لقطاع الصحة

أكد المدير العام للهياكل الصحية بوزارة الصحة، البروفيسور إلياس رحال، أن 2022 سيكون عاما لتغيير جميع القوانين الأساسية الخاصة لقطاع الصحة، مضيفا أن الجلسات الأخيرة وضعت اليد على الجرح الذي يعاني منه القطاع.

و لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أوضح رحال أن لجنة تم تنصيبها على مستوى وزارة الصحة شرعت منذ شهرين في الاشتغال على تغيير القوانين الأساسية الخاصة بالقطاع بهدف إثرائها وتحسينها خصوصا ما تعلق بالأجور وسلم الترقيات .

وعاد عضو اللجة العلمية لمتابعة ورصد “كوفيد19” إلى الجلسات الصحية التي نظمت مؤخرا، مؤكدا نجاحها بعد التحضير الطويل لها وثمن التوصيات التي خرجت بها.

وقال إن التحضير لهذه الجلسات تم منذ سبتمبر الماضي عبر لقاءات ولائية و جهوية بمشاركة جميع منتسبي القطاع وآخرين من قطاعات أخرى بهدف – كما أوضح – إثراء المواضيع التي كانت مطروحة من قبل وزارتنا للنهوض بالقطاع ، مضيفا أنها شهدت نجاحا كبيرا من حيث التنظيم والتوصيات التي خرجت بها، و التي سترفع لاحقا إلى رئيس الجمهورية.

وتحدث  عن بعض المشكلات التي تعاني منها المنظومة الصحية والإجراءات المنتظر اتخاذها لتحسين الأداء مستقبلا، وأكد أن الوقاية وترقية الصحة وكذا التكفل بالعلاج يشكلان أساس الإشكاليات التي تعاني منها المنظومة الصحية ببلادنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.