المنتخب الوطني وياسين براهيمي يتوجان بجائزتي أفضل منتخب عربي وأحسن لاعب عربي لسنة 2021

عمار
2022-01-18T12:23:24+01:00
رياضةعاجل
عمار18 يناير 2022232 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
المنتخب الوطني وياسين براهيمي يتوجان بجائزتي أفضل منتخب عربي وأحسن لاعب عربي لسنة 2021

توج المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم ونجمه ياسين ابراهيمي، لاعب نادي الريان القطري، على التوالي بجائزتي أفضل منتخب عربي و أحسن لاعب عربي لعام 2021، في الاستفتاء السنوي السابع الذي ينظمه الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بمشاركة 100 إعلامي رياضي أعضاء في مختلف اتحادات ومنظمات وجمعيات الصحافيين الرياضيين العرب، الذين شاركوا في التصويت.

وحل المنتخب الوطني جزائري، بطل كأس العرب وإفريقيا في المركز الأول، متقدما على المغرب وتونس وقطر والسعودية ثم مصر.

بدوره، حقق النجم الجزائري ياسين براهيمي المركز الأول، في استفتاء أفضل لاعب عربي لسنة 2021، فيما عاد المركز الثاني للقطري أكرم عفيف (لاعب المنتخب القطري ونادي السد) والمركز الثالث لسالم الدوسري (لاعب المنتخب السعودي والهلال السعودي).

  • وفي الاستفتاء الخاص بالأندية، عرفت المسابقة مشاركة أربعة أندية، عاد فيها المركز الأول للنادي الأهلي المصري، فيما جاء نادي الهلال السعودي في المركز الثاني، ونادي الرجاء الرياضي المغربي في المركز الثالث ونادي المحرق البحريني في المركز الرابع.

وكانت لجنة الاستفتاء التي يرأسها بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، قد قامت خلال الأيام الماضية وبالتعاون مع الأمانة العامة للاتحاد العربي، بعملية فرز الترشيحات التي اعتمدت سلم النقاط للوصول إلى الفائزين بجوائز الأفضل في الفئات الثلاث.

وتجدر الإشارة أنّ قائمة الترشيحات لهذه الجوائز تقدم بناءا على اختيارات أعضاء اللجنة التنفيذية وبالتنسيق والتعاون مع لجنة الاستفتاء و بمشاركة مجموعة من الإعلاميين الرياضيين يمثلون الغالبية العظمى للدول العربية حتى يكون الاختيار مستوفيا كل شروط النزاهة والمصداقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.