حوادث المرور : وفاة 08 أشخاص وإصابة 352 خلال الـ48 ساعة الأخيرة

نور
2022-01-22T14:26:38+01:00
الأخبار المحلية
نور22 يناير 202232 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
حوادث المرور : وفاة 08 أشخاص وإصابة 352 خلال الـ48 ساعة الأخيرة

لقي 08 أشخاص مصرعهم وأصيب 352 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة إثر وقوع حوادث مرور عبر عدة ولايات من الوطن خلال الـ48 ساعة الأخيرة، حسب ما أفاد به، اليوم السبت بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

ومن جهة أخرى، تم خلال ذات الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 22 جانفي، الاستنجاد بمصالح الحماية المدنية من أجل “إسعاف وإنقاذ 64 شخصًا يعانون من صعوبات وضيق في التنفس جراء استنشاقهم لغاز أحادي الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة وسخانات المياه عبر عدة ولايات من التراب الوطني، (…)، مع تسجيل بولاية الجلفة وفاة 03 أشخاص مختنقين بالغازات المحروقة المنبعثة من عادم السيارة المركونة داخل مراب لمسكن بمنطقة قوعار بلدية عين أنفقة”.

كما تم تسجيل بولاية بجاية، يضيف ذات المصدر، “وفاة شخص مختنق بغاز أحادي الكربون المنبعث من مدفأة بالمنزل العائلي الكائن بقرية شلهاب بلدية أميزور”، في حين تم تسجيل أيضًا بولاية تلمسان “وفاة شخص آخر مختنق، هو كذلك، بغاز أحادي الكربون المنبعث من مدفأة بالمنزل العائلي الكائن بقرية الغرايمة بلدية جبالة”.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قامت وحدات الحماية المدنية عبر كافة التراب الوطني بـ “138 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ29 عملية تعقيم عبر المنشآت والهياكل العمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع”.

وفي الأخير، أشار ذات البيان إلى “تدخل عناصر الحماية المدنية من أجل إطفاء 04 حرائق حضرية وصناعية ومختلفة بكل من ولايات الجزائر، المسيلة، مستغانم وقسنطينة، أسفر عن إصابة 3 أشخاص بصعوبة في التنفس جراء الدخان وكذا إصابة شخصين ببداية اختناق جراء الدخان الناجم عن ألسنة اللهب”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.