إجراءات وقائية مشدّدة بمطار هواري بومدين

عمار
2022-01-23T09:56:50+01:00
الأخبارعاجل
عمار23 يناير 202282 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
إجراءات وقائية مشدّدة بمطار هواري بومدين

أكد المكلّف بالمراقبة الصحية عبر الحدود الطبيب مصطفى، أنه تم فرض إجراءات وقائية صارمة و مشددة بالمطار الدولي هواري بومدين، و هذا على كل المسافرين القادمين من الخارج.

وأشار مصطفى في تصريح للإذاعة الأولى، أن الإجراء جاء بعد تسجيل ارتفاع قياسي في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا. والتأكد من أن حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون كانت لمسافرين قادمين من الخارج. أين تم فرض إجراءات وقائية مشدّدة عبر المطارات ومنها المطار الدولي هواري بومدين. حيث تم تجنيد أطقم طبية للكشف عن الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأضاف في ذات السياق، أن الوافدين من الخارج يخضعون لعدة إجراءات للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا، كقياس درجة الحرارة وإجراء إختبار الكشف عن كوفيد 19. كما تم تخصيص مخبر و طاقم مكوّن من 130 طبيبا للتكفل بالتحاليل الميكروبيولوجية “pcr” للمسافرين.

من جهته أكد المشرف على المراقبة الصحية عبر الحدود بالمطار الدولي هواري بومدين مراد دبوب، أنه تم تخصيص قاعتين للمسافرين. تضم الأولى 79 مكتبا، و الثانية 54 مكتبا، لأخذ العينات لإجراء تحاليل الكشف عن كوفيد 19. مشيرا إلى أن نتائج التحليل تظهر في 5 دقائق. وفي حال تسجيل حالات إيجابية يتكفل الطاقم الطبي للمطار بتطبيق الإجراءات اللازمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.