اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية تندد ببرمجة كأس إفريقيا لكرة اليد بالمغرب في نفس موعد دورة وهران

عمار30 يناير 2022آخر تحديث :
اللجنة الدولية للألعاب المتوسطية تندد ببرمجة كأس إفريقيا لكرة اليد بالمغرب في نفس موعد دورة وهران

نددت اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، عبر نائب رئيسها الثاني برنارد أمسالم, اليوم الأحد بوهران,ببرمجة البطولة الإفريقية لكرة اليد (أكابر) خلال نفس الفترة التي ستقام فيها الدورة التاسعة عشرة للألعاب المتوسطية بعاصمة الغرب الجزائري من 25 جوان إلى 5 جويلية 2022.

و صرح النائب الثاني للجنة الدولية للألعاب المتوسطية, برنارد أمسلام, في ندوة صحفية على هامش زيارته إلى وهران لمتابعة استعدادات المدينة للنسخة المقبلة للتظاهرة الرياضية لبلدان البحر الأبيض المتوسط, بأن هيئته ”تعارض بقوة إقامة البطولة الأفريقية لكرة اليد القادمة في نفس الفترة التي تجرى فيها الألعاب المتوسطية. كما أننا في اتصالات مع مختلف الهيئات الرياضية المعنية، وفي مقدمتها اللجنة الأولمبية الرياضية الدولية لإجبار الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تغيير موعد البطولة المعنية”.

وكانت البطولة الإفريقية لكرة اليد مقررة سلفا من 13 إلى 23 جانفي الجاري قبل تأجيلها إلى الفترة من 22 جوان إلى 2 جويلية في المغرب.

  • وأضاف برنارد أمسالم إنه فوجئ بموقف الاتحاد الأفريقي لكرة اليد “خاصة أنه كان على علم بمواعيد الألعاب المتوسطية المحددة منذ ما يقارب عامين”.

نفس رد الفعل جاء أيضا من محافظ الألعاب, محمد عزيز درواز, الحاضر في هذه الندوة الصحفية, حيث انتقد بشدة سلوك الهيئة القارية المسؤولة عن الكرة الصغيرة في إفريقيا.

  • وأضاف يقول : “صراحة، قرار الكونفدرالية الإفريقية يطرح علامة استفهام كبيرة حول الدوافع التي تقف وراءه, والذي من شأنه أن يحرم منتخبات دول مصر وتونس وحتى المغرب، الدولة المنظمة للبطولة الأفريقية، من المشاركة في بطولتين هامتين، بسبب تداخل موعديهما”.

للتذكير, قررت الجزائر مقاطعة البطولة الإفريقية المعنية بسبب تنظيم جزء من فعالياتها في مدينة العيون المحتلة من طرف المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل