الكاف يعطي الضوء الأخضر لإقامة النهائي بملعب أوليمبي

عمار31 يناير 2022آخر تحديث :
الكاف يعطي الضوء الأخضر لإقامة النهائي بملعب أوليمبي

ستقام المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا المتواصلة فعاليتها بالكاميرون (9 جانفي الى 6 فيفري)، بملعب أوليمبي في ياوندي بعد أن رفع الاتحاد الإفريقي تعليقه بإجراء المباريات بهذا الملعب الذي شهد وفاة ثمانية أشخاص في حادثة التدافع يوم 24 جانفي الجاري.

وعلى ضوء قرار”الكاف”، سيتسنى للمباراة الثانية ضمن الدور نصف النهائي المقرر إجراؤها يوم 3 فيفري أن تقام بشكل طبيعي، فضلا عن المواجهة النهائية المقررة ليوم 6 من نفس الشهر.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان له “بعد الإحاطة بالتوصيات والتعهدات من الحكومة فيما يتعلق بالأحكام الأمنية الإضافية، وافقت اللجنة المنظمة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع على رفع التعليق المفروض على ملعب أوليمبي”.

وأضاف ذات البيان “بعدما عزّزت اللجنة المنظمة المحلية وحكومة الكاميرون من الأمن والموارد بشكل كبير في ملعب أوليمبي، فإنّ الهيئة القارية واثقة من أن سلامة وأمن المتفرجين والزوار سيكونان مضمونين”.

ووقعت الكارثة قبل مباراة دور الـ 16 يوم الإثنين الماضي بين الكاميرون المضيفة وجزر القمر، عندما وقع المشجعون عند بوابة المدخل الجنوبي للملعب إثر عملية تدافع لقي خلالها ثمانية أشخاص حتفهم، من بينهم طفل وامرأتان، وجرح 38 آخرون.

وسيحتضن ملعب أوليمبي المواجهة المرتقبة بين الكاميرون ومصر لحساب نصف نهائي المنافسة، على أن تقام المواجهة الأخرى لنفس الدور على ملعب ياوندي في 2 فيفري بين السنغال وبوركينا فاسو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل