معهد باستور : متحور أوميكرون يمثل 93 % من حالات كورونا في الجزائر

عمار30 يناير 2022آخر تحديث :
معهد باستور : متحور أوميكرون يمثل 93 % من حالات كورونا في الجزائر

في إطار تحاليل التسلسل الجيني التي يقوم بها المخبر المرجعي لمعهد باستور بالجزائر للكشف عن السلالات المتحورة المختلفة لفيروس SARS-CoV2 ، تم تسجيل إلى غاية 28 جانفي 2022 استمرار ارتفاع منحنى عدد حالات الإصابة بالمتغير Omicron بالجزائر كما كان ذلك منتظرا، حيث أصبح يمثل 93 % من مجموع المتغيرات المنتشرة وهذا مقابل 7% بالنسبة للمتغير Delta وتمثل هذه النسبة بصفة خاصة الحالات المسجلة على مستوى مصالح الإنعاش.

ونشير إلى أن 57 % من الحالات المسجلة من المتغير تمثل السلالة الفرعية BA.2 و43 % تمثل السلالة الفرعية BA.1، التي كانت قد بدأت بالانتشار حيث نذكر بأن ثلاث سلالات فرعية للمتغير Omicron قد ظهرت إلى حد الآن على مستوى عدة دول وهي السلالة BA.1 و BA.2و BA.3.

وسيتم الإعلام بتفاصيل أكثر خلال الأيام المقبلة.

وبهذا يبقى جد ضروري التذكير بأهمية الرجوع بنسبة كبيرة إلى التلقيح ضد كوفيد 19 والالتزام الصارم بالتدابير الصحية الوقائية المتمثلة في ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين، من أجل مواجهة زيادة الحالات المسجلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل