الكرملين : ندعو واشنطن إلى عدم إشعال التوترات لكنها تواصل ذلك رغم دعواتنا

عمار3 فبراير 2022آخر تحديث :
الكرملين : ندعو واشنطن إلى عدم إشعال التوترات لكنها تواصل ذلك رغم دعواتنا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن نشر القوات الأمريكية في أوروبا يؤكد مشروعية مخاوف روسيا حيال هذه التطورات.

وأوضح بيسكوف في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية إن “الولايات المتحدة تواصل بالفعل تصعيد التوتر في أوروبا.. ونشر القوات الأمريكية في أوروبا هو أفضل دليل على أن هنالك سببا واضحا للقلق”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أعلنت، أمس الأربعاء، عن عزمها نقل  حوالي ألف جندي أمريكي قريبا من ألمانيا إلى رومانيا، بالإضافة إلى 2000 جندي إضافي من الولايات المتحدة إلى ألمانيا وبولونيا.

ومؤخرا، وجهت الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة، اتهامات إلى روسيا بحشد قواتها قرب الحدود الأوكرانية، وهددت واشنطن بفرض عقوبات على موسكو إذا شنت هجوما على أوكرانيا.

وترفض روسيا الاتهامات بشأن تحركات قواتها داخل أراضيها وتنفي وجود أي خطط عدوانية لديها تجاه أوكرانيا. وتوصلت الأطراف المتحاربة شرقي أوكرانيا في فبراير 2015، في عاصمة بيلاروسيا “مينسك” إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، يقضي بسحب الأسلحة الثقيلة والقوات الأجنبية من أوكرانيا، بالإضافة إلى سيطرة أوكرانيا على كامل حدودها مع روسيا بحلول نهاية 2015, وهو ما لم يتحقق بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل