إعادة فتح فضاءات التسلية بالعاصمة

عمار9 فبراير 2022آخر تحديث :
إعادة فتح فضاءات التسلية بالعاصمة

استأنفت فضاءات التسلية والترفيه بولاية الجزائر نشاطها، اليوم الأربعاء، بعد غلق لدواعي صحية بسبب تفشي جائحة كورونا.

تحدث المدير العام لديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر، محمد عبد اللاوي، في حديث لوكالة الأنباء الجزائرية، عن إعادة فتح منتزه “الصابلات ” وغابة 5 جويلية بابن عكنون ابتداء من  صباح اليوم (الاربعاء) من أجل استقطاب الزوار و منحهم فرصة الاستجمام والترفيه بعد غلق دام أزيد من 18 يوما.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الغلق المؤقت لهذه المنتزهات، تم بقرار من مصالح ولاية الجزائر و كان “صائبا” خاصة وأنه تزامن مع تعليق الدراسة.

وبخصوص منتزه “الصابلات” اتخذت اجراءات وقائية “صارمة” للحفاظ على سلامة الوافدين اليه من خلال الزامهم بارتداء الكمامات واحترام مسافة التباعد ومنع التجمعات وتحسيسيهم بعدم رمي الفضلات بصفة عشوائية.

وأُعيد فتح حديقة “التجارب” بالحامة الاحد الماضي “استثنائيا”، حسب مديرها العام، عبد الكريم بولحية، وأشار الى أن الحديقة عرفت مباشرة بعد استئناف نشاطها توافدا معتبرا من العائلات حيث قدر عدد الزوار بأزيد من 1000 يوميا.

وفسر المسؤول ذاته هذا الاجراء الاستثنائي كون الحديقة، تستقبل طلبة و متمدرسين للاستفادة من تكوين في البيئة والبستنة، فضلا عن النوادي التي تنشط بالحديقة.

قررت مصالح ولاية الجزائر يوم 20 جانفي  الماضي غلق بصفة احترازية فضاءات التسلية و الترفيه و الاستراحة على مستوى الولاية مع ضرورة ارتداء الكمامات في جميع الادارات و المؤسسات العمومية و الشوارع و المرافق العامة و كافة الفضاءات التجارية و وسائل النقل المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل