الهندوراس تجدد تضامنها مع الشعب الصحراوي و قضيته العادلة

نور13 فبراير 2022آخر تحديث :
الهندوراس تجدد تضامنها مع الشعب الصحراوي و قضيته العادلة

جدد توريس زيلايا خيراردو خوسيه أنطونيو, نائب وزير خارجية جمهورية الهندوراس, تضامن بلاده مع الشعب الصحراوي ومع قضيته العادلة.


ونقلت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) عن الدبلوماسي قوله – في تصريحات لدى وصوله أمس السبت إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين, في إطار زيارة تقوده إلى الجمهورية الصحراوية -: “جئت لإظهار التضامن مع القضية الصحراوية وتجسيد عرى التضامن والصداقة بين البلدين”.


ومن المقرر أن يستقبل نائب وزير خارجية الهندوراس, خلال زيارته, من طرف الرئيس الصحراوي ,ابراهيم غالي , كما سيلتقي مع عدد من المسؤولين الصحراويين, وفقا لذات المصدر.


وكانت وزارة خارجية الهندوراس, قد أصدرت في وقت سابق, بيانا أكدت فيه أن هذه الزيارة تأتي “لإظهار التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة”.


وسيلتقي نائب وزير خارجية جمهورية الهندوراس, خلال هذه الزيارة, التي ستدوم يومين, مع سلطات الجمهورية الصحراوية المعترف بها من قبل الهندوراس منذ عام 1989, حيث سيعقد لقاءات مع كل من وزيرة الصحة العمومية الصحراوية و وزير الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة, و يقوم بجولة إلى المتحف الوطني و زيارة مقر جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين قبل أن يستقبل من قبل الرئيس الصحراوي, وفقا لذات البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل