قاتل بن لادن يتحدث عن الحقيقة

عمار3 مايو 2020آخر تحديث :
قاتل بن لادن يتحدث عن الحقيقة

في الثاني من مايو عام 2011 نفذ فريق من القوات الخاصة الأميركية عملية قتل مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، في عملية جريئة تمت حيث كان يقيم في باكستان.

والسبت، وبعد 9 سنوات، نشر موقع “فوكس نيوز” أجزاء شهادة الجندي الأميركي روب أونيل، الذي نفذ برصاص سلاحه عملية قتل المطلوب الأول على لائحة الإرهابيين الأميركية في ذلك الوقت.

وكشف أونيل، في مقابلة حصرية بوثائقي “الرجل الذي قتل بن لادن” تفاصيل مثيرة للعملية التي تابعها الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وأقطاب إدارته، لحظة بلحظة.

في شهادته، قال أونيل إنه تلقى تدريبا استمر عدة أسابيع لتنفيذ المهمة، وقد استغرقت رحلة فريقه بالطائرة نحو 82 دقيقة حتى الوصول إلى منزل بن لادن، حيث كان لا يشغل باله وقتها سوى التفكير في إتمام المهمة بنجاح، وتصفية الرجل المسؤول عن هجمات 11 سبتمبر التي أودت بحياة ما يقرب من 3 آلاف شخص.

وقال أونيل إنه كان يظن أن مهمته قد تكون “ذات اتجاه واحد”، أي أنه ربما لن يعود منها نظرا لخطورتها، ولكن الأمر كان ” يستحق” بالنسبة له ولزملائه، على حد تعبيره.

وتابع أونيل: “حين فتحت أبواب الطائرة تأكدت أن هذا ليس موقع تدريب في جبال الولايات المتحدة. وليست صحراء. إنها أضواء. إنها مدينة”.

وكشفت أجزاء الوثائقي التي أتاحها موقع “فوكس نيوز” كيف تسلل فريق العملية إلى داخل المجمع الذي سكنه بن لادن، حيث تم اقتحام المنزل والتوجه في النهاية إلى غرفة نوم مؤسس تنظيم القاعدة في الدور العلوي”.

ويتذكر أونيل بتفصيل أكثر هذه اللحظات: “صعدنا جميعًا الدرج إلى داخل الغرفة.. لم نر “الرجل الكبير” حتى الآن” هل غادر.. أم كان هناك؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Salah sehili
    Salah sehili 3 مايو 2020 - 6:14

    اي والله ذرك…يتسما هذا صرالو كثر من الحارس الشيطان ? ايا ضرك مات ولا ما ماتش؟ ?

  • أبراهيم
    أبراهيم 3 مايو 2020 - 11:40

    أين بقية الحكاية أقصد تفاصيل التصفية

عاجل