الرئيس غالي يستقبل ببروكسل رئيس التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي

عمار17 فبراير 2022آخر تحديث :
الرئيس غالي يستقبل ببروكسل رئيس التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي

استقبل الرئيس الصحراوي، إبراهيم غالي، أمس الأربعاء، بمقر ممثلية جبهة البوليساريو بأوروبا والاتحاد الأوروبي، رئيس التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي (أكوكو)، بيار غالان، الذي أطلعه على عمل وجهود حركة التضامن في عموم القارة من أجل التحسيس بالقضية الصحراوية ورفع مستوى الوعي بنضال الشعب الصحراوي وحشد الدعم له.


وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) بأن بيار غالان، قدم للرئيس غالي، “عرضا مفصلا عن برنامج عمل حركة التضامن والخطوات التي اتخذت مؤخرا في إطار تنفيذ التوصيات التي صادقت عليها الندوة السنوية لحركة التضامن التي انعقدت شهر ديسمبر الماضي في مدينة لاس بالماس بجزر الكناري بناء على مخرجات ورشات العمل التي خصصت للعمل السياسي والإعلام، الثروات الطبيعية والمعركة القانونية، أزمة حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة و تقوية ودعم مؤسسات الدولة الصحراوية”.


وفي أعقاب اللقاء، اعرب بيار غالان، في تصريح لوسائل الإعلام، عن “سعادته باللقاء الذي جمعه بالرئيس غالي”، مشيرا إلى أنه “فخر لحركة التضامن الأوروبية مشاركة الدولة الصحراوية ممثلة في رئيس الجمهورية إبراهيم غالي بالقمة الهامة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي”.


وأضاف أن مشاركة الدولة الصحراوية “خطوة إيجابية في اتجاه الجهود المبذولة من أجل الاستقلال للشعب الصحراوي، كما تشكل فرصة قوية للتعريف بنضال الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والعيش حرا في كنف دولته الجمهورية الصحراوية مستقلة والتعاون مع كل بلدان القارة ودول اتحاد المغرب الكبير وأوروبا كذلك”.


ويشارك رئيس الجمهورية الصحراوية في أشغال القمة ال6 لرؤساء الدول وحكومات المشتركة بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، التي تنطلق اليوم الخميس وتدوم يومين.


وتأتي مشاركة الرئيس الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو في محفل دولي من هذا المستوى وفي عاصمة تكتل دولي هام كالاتحاد الأوروبي، لتؤكد على أن الدولة الصحراوية حقيقة وطنية، قارية ودولية لا رجعة فيها كما تكتسي أهمية رمزية ومعنوية بالنسبة للشعب الصحراوي وأصدقائه عبر العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل