إطلاق المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل “طبعة 2022” غدا الأحد

عمار19 فبراير 2022آخر تحديث :
إطلاق المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل “طبعة 2022” غدا الأحد

سيتم غدا الأحد، إطلاق المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل “طبعة 2022” حول موضوع “أزمة المناخ”، وذلك تحضيرا لمشاركة الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل في نسختها ال51، حسب ما أفاد به يوم السبت، بيان لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

وأوضح ذات المصدر، أن هذه المسابقة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية، سيكون موضوعها “أكتب رسالة إلى شخص ذي نفوذ تشرح له فيها لماذا يتعين عليه اتخاذ إجراءات بشأن أزمة المناخ وكيف يمكنه القيام بذلك”، وذلك تحضيرا لمشاركة الجزائر في المسابقة الدولية للأطفال لكتابة الرسائل المنظمة من طرف الاتحاد البريدي العالمي في نسختها ال51.

وتعتبر هذه المسابقة –حسب ذات البيان– “وسيلة ممتازة من أجل المساهمة في تطوير قدرات الأطفال في فن كتابة الرسائل وكذا في صقل وتطوير قدراتهم على التعبير عن طريق استعمال الكلمات، كما تساهم كذلك على إبراز الدور الاجتماعي والتربوي الذي يلعبه البريد في حياتنا اليومية”.

وحول شروط المشاركة في هذه المسابقة، أفادت وزارة البريد أن المسابقة “مفتوحة لفئة الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 9 و15 سنة”، حيث ينبغي تحرير الرسالة “خطيا بإحدى اللغتين الوطنيتين العربية أو الأمازيغية، على أن تحتوي هذه الرسالة على: التعريف بصاحب الرسالة (الاسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد، المستوى الدراسي، رقم هاتف الولي، اسم المؤسسة التربوية مع ذكر الولاية التابعة لها)، التاريخ، المرسل إليه، تحية الافتتاح والتوقيع”.

وتكون مشاركة نفس الطفل ب”رسالة واحدة فقط”، مع ضرورة “التقيد الصارم بالموضوع وبعدد الكلمات المسموح بها على ألا يتجاوز 800 كلمة”.

  • ويتم استلام الرسائل في الفترة الممتدة من “20 فيفري إلى غاية 17 مارس 2022” وذلك على مستوى: “المؤسسات التربوية أو المكاتب البريدية، وفي هذه الحالة توضع الرسالة في ظرف بريدي مغلق يحمل العنوان التالي: السيد مدير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية (مع ذكر الولاية المعنية) وإضافة عبارة: (المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل)، دون الحاجة لوضع الطابع البريدي”، كما يتم استلام الرسائل عن طريق “البريد الإلكتروني rissalati2022@mpt.gov.dz“.

ويتم انتقاء الرسائل عبر ثلاث مراحل: “على المستوى الولائي، ثم المستوى الجهوي وفي الأخير على المستوى الوطني، وستتم إعادة كتابة الرسائل المنتقاة على المستوى الجهوي من طرف أصحابها تحت إشراف لجنة التحكيم، على أن يتم الإعلان عن الفائزين على المستوى الوطني بمناسبة يوم العلم المصادف ليوم السبت 16 أفريل 2022”.

وسيتم -حسب بيان الوزارة- “إرسال أفضل رسالة على المستوى الوطني إلى المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي من أجل تمثيل الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل