رئيس الجمهورية: الجزائر لم تستورد اي كمية من الوقود سنة 2021

م .ك24 فبراير 2022آخر تحديث :
رئيس الجمهورية: الجزائر لم تستورد اي كمية من الوقود سنة 2021

أكد رئيس الجمهورية في رسالة بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات وتأسيس الإتحاد العام للعمال الجزائريين قرأها نيابة عنه الوزير الأول، أن قطاع الطاقة استمر في الإنتاج بفضل الكفاءات والعمال مما أدى إلى مضاعفة الانتاج الوطني ليبلغ 200 مليون طن معادل نفط وخاصة الغاز الطبيعي منذ سنة 1971.

وأضاف رئيس الجمهورية أن قطاع المحروقات برهن على قدراته في توفير الأمن الطاقوي عبر تأمين التمويل بالمحروقات خاصة الغاز الطبيعي. حيث عرف نمو إنتاج الغاز الطبيعي سنة 2021، 23 بالمائة وإنتاج النفط بلغ 14 بالمائة أما فيما يخص تثمين المحروقات، فالجزائر إكتسبت قدرات هائلة من خلال توفرها على منشآت صناعية كبيرة في مجال عمليات تكرير النفط والنقل بالانابيب والتصدير. لا سيما من خلال خطوط الانابيب التي تربط  بلادنا بأوروبا وناقلات الغاز الطبيعي.

و أضاف أن  الجزائر تمكنت من خفض واردات المشتقات النفطية بأكثر من 50 بالمائة سنة 2021. كما تتطلع إلى التصدير السنوات المقبلة. مضيفا أن الجزائر لم تستورد اي كمية من الوقود سنة 2021 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل