التوقيع على مذكرة تعاون “مثمرة” بين الاتحاديتين الجزائرية والجنوب إفريقية

عمار24 فبراير 2022آخر تحديث :
التوقيع على مذكرة تعاون “مثمرة” بين الاتحاديتين الجزائرية والجنوب إفريقية

وقع كل من رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، عمارة شرف الدين، ونظيره الجنوب افريقي داني جوردان، اليوم الخميس، على مذكرة تفاهم والتي من شأنها أن تعزز روابط التعاون والتبادل بين هيئتي البلدين، حسبما أوردته الفيدرالية الجزائرية على موقعها الرسمي.

وتسمح هذه الاتفاقية بفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الاتحاديتين، في عدة مجالات كروية، سيما تنظيم مباريات والمشاركة في دورات لمختلف الفرق الوطنية : المنتخب الأول، والنسوي وكذا كل الفئات العمرية.

كما تتضمن الاتفاقية ايضا عقد ندوات وورشات مختلفة الاختصاصات : الفنية، التربوية، التكوين، التطوير، الإدارة، المنشآت الرياضية، تنظيم الأحداث، التسويق والسمعي بصري.

كما ستعمل الاتحاديتان على تبادل الخبرات في مختلف المجالات الكروية : خبرة، دبلوماسية رياضية، الحكم، الأمن وسلامة خلال المناسبات الرياضية.

  • وتشتمل المذكرة ايضا على الجانب الفني، عبر المديريتين الفنيتين الوطنيتين للهيئتين، والمتعلقة بالتكوين، انتقاء المواهب الشابة، الآكاديميات، الكرة النسوية، كرة القدم داخل القاعة، الكرة الشاطئية، كرة القدم بـ5 و 7 و 9 لاعبين، تكوين المدربين وتكوين المربيين، اضافة الى الطب الرياضي.

ويأتي هذا التوقيع، على هامش مباراة العودة بين المنتخب الوطني النسوي ونظيره الجنوب إفريقي، التى جرت امس الأربعاء، بملعب عمر حمادي ببولوغين، عن التصفيات المؤهلة الى كأس افريقيا للأمم 2022 بالمغرب.

ومعلوم، أنّ “الخضريات” عجزن عن اقتطاع تأشيرة المرور إلى المرحلة النهائية من “الكان” بعد التعادل في مقابلة العودة مع سيدات جنوب إفريقيا بنتيجة (1-1)، علما ان لقاء الذهاب، الذى جر الجمعة الماضية بجوهانسبورغ، عرف فوز “البانيانا البانيانا” بواقع (2-0).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل