وزيرة البيئة تبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع نظيرتها الإسبانية

نور11 مارس 2022آخر تحديث :
وزيرة البيئة تبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع نظيرتها الإسبانية

خلال مشاركتها في مؤتمر حوار غرب المتوسط 5+5 حول الأمن المائي وتغير المناخ، المنعقدة بفالنسيا إسبانيا، التقت السيدة وزيرة البيئة الدكتورة سامية موالفي مرفوقة بسعادة سفير الجزائر بإسبانيا السيد سعيد موسي بالسيدة تيريزا ريبيرا رودريغاز النائب الثالث لرئيس الحكومة وزيرة الانتقال الإيكولوجي والتحدي الديمغرافي بالمملكة الإسبانية.

اللقاء الرسمي الذي جمع الوزيرتين تمحور حول تطوير سبل وآليات التعاون الثنائي والشراكة بين البلدين في مجال البيئة، حيث عرضت السيدة الوزيرة تجربة الجزائر في التوجه التدريجي نحو الاقتصاد الدائري في إطار التكيف مع ظاهرة تغير المناخ، وكذا استعرضت المشاريع الكبرى التي قامت بها بلادنا في هذا المجال على غرار مشروع إعادة تهيئة مفرغة واد السمار وتحويلها إلى حديقة إيكولوجيا مع تكنولوجيا تسمح باستغلال الغاز الناتج تخمر النفايات في توليد الطاقة.

لتعرب بدورها وزيرة إسبانية نيتها للعمل معا وتطوير شراكة فعلية، خاصة وأن بلدينا يقعان في نفس الإقليم الجغرافي مما يستوجب توحيد الجهود من أجل مواجهة مختلف أشكال التلوث التي تمس البيئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل