قنوات BeIN Sports تلفظ أخر أنفاسها

نور10 يونيو 2020آخر تحديث :
قنوات BeIN Sports تلفظ أخر أنفاسها

كشفت مصادر الجزائر دايلي عن شروع إدارة قنوات BeIN sports الرياضية القطرية المشفرة في طرد آلاف الموظفين خاصة الأجانب منهم مع إعفاء القطريين و بعض الخليجيين من التسريح بسبب أزمة مالية خانقة أثرت عليها جراء تداعيات جائحة “كورونا”.

زقد شهدت شبكة قنوات BeIN sports  أزمة مالية خانقة خلال الأيام الماضية تسببت في العديد من الخسائر للشركة الأم التي تحتكر بث البطولات الرياضية حول العالم، وأصدرت الشبكة خطابات إنهاء خدمة لـ 126 إعلاميا وموظفا منهم مذيعون ومذيعات مثل التونسي معز بولحية ونزار الأكحل الذى كان أحد مؤسسي القناة قبل سنوات والمذيعة الجزائرية خولة لشهب وعدد من الموظفين في الإدارات المختلفة ومعظمهم من المصريين والجزائريين.

كشفت تقارير صحفية عن قيام شبكة BeIN sports بتسريح عدد كبير من العاملين فى القناة بمقرها فى فرنسا، ووفقاً لما نشرته صحيفة “فرانس فوتبول”، فإن شبكة كانال بلس الفرنسية فازت بحقوق بث الدورى الفرنسي للدرجة الأولى لمدة 4 أعوام من 2020 إلى 2024، مقابل 330 مليون أورو، ما ألقى بظلاله على BeIN sports.

وأضافت أن شبكة، BeIN sp3 سرحت 20 موظفاً، بواقع 12 كان لديهم عقود دائمة، إضافة إلى 8 موظفين بعقود محددة المدة.

وأشارت إلى أن قائمة المغادرين لشبكة BeIN sports معلقين و5 مراسلين ومحرر، موضحة أن عدداً منهم اقترب من الانضمام إلى شبكة تيلى فووت، وأيضاً إلى شبكة ميديا برو.

وأعلن إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، إلغاء منافسات الدورى الفرنسي فى الموسم الجارى 2019-2020، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه من الصعب للغاية استئناف خلال الفترة المقبلة.

وقال إدوارد فيليبن، فى مؤتمر صحفى بحسب مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة، “الأحداث الرياضية الكبيرة لا يمكن إقامتها قبل سبتمبر المقبل”.

و تجاهلت شبكة قنوات BeIN sports تحديد مصير مشتركيها بعد تجميد النشاط الرياضي في كل أنحاء العالم تقريبًا بسبب فيروس كورونا الذى أتى على الأخضر واليابس في كل الملاعب، بعدما بدأ مشتركو القناة التليفزيونية المطالبة بتعويضات عقب دفع الاشتراك السنوي وبعدها توقفت كل البطولات الكبرى في العالم، علماً بأن سعر الاشتراك السنوي للباقة الرياضية الكاملة يصل إلى 2000 جنيه، بينما الباقة الكاملة التي تضم قنوات ترفيهية منوعة تصل إلى 2400 جنيه سنويًا.

و أفادت المصادر ذاتها أنه قد بدأ التأسيس لعودة قنوات ART الرياضية التابعة للسعودية و المملوكة للرجل الأعمال السعودي الراحل مؤخرًا إبراهيم صالح،حيث قررت زوجته المصرية صفاء أبو السعود مديرة مجموع قنوات “إي أر تي” و بالاتفاق مع الحكومة السعودية إعادة بعث تلك الباقة من القنوات قريبًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Ali boutari
    Ali boutari 10 يونيو 2020 - 8:36

    لكل بداية نهاية حتى نادي باريس سان جيرمان سيأتي يوم ويتخلون عنه القطريين

  • عماد الدين
    عماد الدين 11 يونيو 2020 - 12:50

    و حفيظ دراجي كيفاه !

عاجل