وزير الصناعة يدعو للتوجه بقوة نحو الصناعة التحويلية الغذائية

نور20 مارس 2022آخر تحديث :
وزير الصناعة يدعو للتوجه بقوة نحو الصناعة التحويلية الغذائية

كشف ،الأحد، وزير الصناعة أحمد زغدار عن وجود أزيد من 6 آلاف مؤسسة صغيرة ومتوسطة بولاية المدية تنشط في مجالات الخدمات، التجارة، البناء والأشغال العمومية والصناعات التحويلية.

وخلال عرض قدمه الوزير حول قطاع الصناعة في الولاية على هامش الزيارة التي يقوم بها رفقة وزير الطاقة محمد عرقاب كشف أن عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهذه الولاية يقدر ب 6452 مؤسسة تنشط في مجالات الخدمات، التجارة، البناء والأشغال العمومية والصناعات التحويلية.
وفيما يتعلق بالعقار الصناعي، تحوز الولاية على 4 مناطق صناعية و 12 منطقة نشاطات بمساحة اجمالية تقدر ب 898 هكتار.

كما تم تقديم عرض حال حول المشاريع الاستثمارية العالقة وكيفية معالجتها والمشاريع التي تم رفع العراقيل عنها والمقدر عددها ب 25 مشروعا من أصل 37 مشروعا عالقا تم احصاؤه على مستوى الولاية.

وفي تعقيبه، أشاد السيد زغدار بوتيرة رفع العراقيل على المشاريع العالقة في انتظار المشاريع الأخرى التي تحتاج تدخل اللجنة الوطنية المنشأة لهذا الغرض.

ودعا الوزير إلى تكثيف الاستثمار بهذه الولاية لاسيما في الصناعات التحويلية ومضاعفة عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي لا يزال قليلا مقارنة بولايات أخرى مشيرا إلى الإمكانيات الكبيرة التي تملكها من يد عاملة مؤهلة ووفرة العقار الصناعي.
كما أشار إلى استرجاع 181 هكتار من العقار الصناعي غير المستغل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل