وزير الطاقة والمناجم يستقبل سفير الصين لدى الجزائر

عمار21 مارس 2022آخر تحديث :
وزير الطاقة والمناجم يستقبل سفير الصين لدى الجزائر

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب ، اليوم الاثنين 21 مارس 2022، بمقر دائرته الوزارية ، سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الجزائر ، السيد لي ليان خه، الذي ادى له زيارة وداع.

استعرض الطرفان العلاقات الثنائية الممتازة في مجال الطاقة والمناجم، حيث اشادا بالتعاون الوثيق والتنسيق الدائم بين الجزائر والصين في مجال الطاقة والمناجم، بما يعود بالفائدة على البلدين الصديقين.

تمت خلال هذا اللقاء استعراض المشاريع الجارية في القطاع المنجمي بالجزائر ومع مجمع سوناطراك وفرص الاستثمار والشراكات المستقبلية، لاسيما في مجال الاستكشاف، انتاج المحروقات،وفي مجال التنقيب المنجمي والمواد النادرة وتحويل الموارد المعدنية.

وكانت هذه المحادثات أيضا فرصة أعرب فيها السفير الصيني عن ارتياحه للنتائج المحققة في ظل اتفاق الشراكة الذي يربط بين الجزائر والصين وعلى ثقته باستمرار هذا التعاون.كما وأعرب عن شكره للتعاون والتسهيلات المقدمة من السيد الوزير ومن وزارة الطاقة والمناجم بغية تعزيز التعاون الجزائري الصيني

كما عبرا الجانبان عن تطلعهما لتحقيق مزيد من التقارب والتعاون في مجال الطاقة والمناجم بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين والمنفعة المتبادلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل