رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان يستقبل وفدا عن المجموعة البرلمانية للصداقة “النيجر-الجزائر”

عمار12 أبريل 2022آخر تحديث :
رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان يستقبل وفدا عن المجموعة البرلمانية للصداقة “النيجر-الجزائر”

استقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني, محمد هاني, اليوم الثلاثاء, وفدا عن المجموعة البرلمانية للصداقة “النيجر-الجزائر”,  يقوده رئيس المجموعة, خليل أومباريك, حسب ما أفاد به بيان للغرفة السفلى للبرلمان.

وأوضح البيان أن السيد هاني أكد خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير النيجر لدى الجزائر, أن البلدين “تجمعهما علاقات تاريخية وأواصر صداقة قديمة, وهما حريصان على تعزيز هذه الروابط بتحقيق مزيد من التعاون في شتى المجالات والتنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وعلى المستوى البرلماني, أكد أن تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة مع مجلس النواب النيجري “خطوة هامة ستساهم في الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستويات أعلى”.

  • وفي سياق آخر, استعرض رئيس اللجنة جهود الجزائر بعد انتخاب رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في مجال “بناء جزائر جديدة قائمة على أصول الحكامة الراشدة واحترام الحريات الفردية والجماعية, لاسيما بعد تعديل الدستور الذي عزز دور المجتمع المدني والمرأة والشباب, كما قدم لمحة عن تشكيلة المجلس الشعبي الوطني الحالي”.

من جهته –يضيف ذات المصدر– لفت رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-النيجر, زناني بوجمعة, خلال استقباله لذات الوفد إلى أن هذه الزيارة “تؤكد عمق روابط الصداقة المتينة والقوية التي تجمع البلدين”.

وأضاف في ذات السياق, بأنها “ستكون فرصة أيضا لتسليط الضوء على جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك”, معربا عن “تفاؤله بأن تفتح هذه الزيارة آفاقا جديدة لتعميق التبادل في عديد المجالات”.

  • من جانبه, أبرز السيد أومباريك, أن “هذه الزيارة تدخل في إطار تعزيز العلاقات القوية التي تجمع البلدين على أكثر من صعيد”, مضيفا بأن الهدف الذي يسعى إليه هذا الوفد, زيادة عن تبادل الزيارات والخبرات, هو “التمهيد لزيارة رسمية لرئيس البرلمان النيجيري إلى الجزائر في الأيام المقبلة”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل