بينهم “فرنسي_تونسي” … الجيش المالي يعلن القضاء على مجموعة ارهابية

نور17 أبريل 2022آخر تحديث :
بينهم “فرنسي_تونسي” … الجيش المالي يعلن القضاء على مجموعة ارهابية

أعلن الجيش المالي، مساء السبت، القضاء على نحو “12 إرهابيا” بينهم قيادي “فرنسي-تونسي”، في غارتين جويتين نفذتا، الخميس، بوسط البلاد.

وقالت قيادة الأركان، في بيان، إن “القوات المسلحة المالية حيدت عبر عمليتين جويتين في 14 أفريل 2022 نحو 12 إرهابيا، في غابة جانجيل على بعد نحو 10 كيلومترات من منطقة مورا”.وأضافت: “هذه الضربات أتاحت تحييد بعض كوادر جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” الإرهابية المرتبطة بالقاعدة ويقودها إياد أغ غالي، و”من بينهم سمير البرهان، وهو قيادي إرهابي تونسي-فرنسي يتحدث الفرنسية والعربية”.

ولفت الجيش إلى أنه تحرك “على أساس معلومات فنية دقيقة جدا تفيد بوجود تجمع للإرهابيين” الذين حَضَروا بحسب قوله “لرفع الروح المعنوية” لعناصر الجماعة الإرهابية و”منحهم دعما ماليا ولوجستيا طال انتظاره”.

وتعاني منطقة الساحل الأفريقي، وخصوصا مالي والنيجر وبوركينا فاسو، من هجمات إرهابية متفاقمة، تستهدف القوات الأمنية والجنود الأمميين، وذلك رغم تشكيل دول حوض بحيرة تشاد، في ماي 2015، قوة مشتركة لمكافحة الإرهاب بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل