أكثر من 900 ألف مستفيد من منحة البطالة

مسعود زراڨنية22 أبريل 2022آخر تحديث :
أكثر من 900 ألف مستفيد من منحة البطالة

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أن عدد الملفات المقبولة في إطار طلب الاستفادة من منحة البطالة فاق 900 ألف شخص إلى غاية 18 أفريل 2022 من بين 1.501.799 مسجل بالمنصة الالكترونية.
و ذكرالوزير لدى عرضه واقع القطاع وآفاقه أمام لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني بالمجلس الشعبي الوطني، يوم أمس الخميس، بأن هذه الفئة “ستستفيد من بطاقة الشفاء والتغطية الاجتماعية.

ووزع، حسب الوزير إلى حد الآن “أزيد من 5 آلاف بطاقة الشفاء” على المستفيدين من منحة البطالة”.

وبخصوص جهاز المساعدة على الإدماج المهني، أعلن الوزير ” إدماج 186.957 منتسب في مناصب عمل دائمة إلى غاية 15 أفريل الجاري”.

وأشار إلى أن “العدد الإجمالي للمدمجين سيصل قريبا إلى 232.671 من بين 326.181 شاب معني بالإدماج في المؤسسات والإدارات العمومية، أي بنسبة 71 بالمائة”.

وتحدث شرفة عن إنشاء المدونة الوطنية للمهن والوظائف والتي ستكون بمثابة “أداة مرجعية” لتنظيم سوق الشغل وتوجيه نظم التكوين لتوفير “يد عاملة مؤهلة تستجيب لاحتياجات سوق الشغل”.

وقال إن القطاع “سيعمل على تعميم استعمالها إلى باقي القطاعات مباشرة بعد صدور النص التنظيمي المخصص لذلك الذي هو على مستوى الأمانة العامة للحكومة”.

وعن ملف التشغيل في الجنوب، كشف الوزير أنه تم تشكيل لجنة قطاعية مشتركة يشرف عليها قطاع العمل وتختص بمعالجة “إشكالية التشغيل في الولايات الجنوبية والبحث عن حلول عملية تستجيب لتطلعات الشباب طالبي العمل”.

وأكد أن القطاع يعتزم إدراج إجراءات جديدة، بالتنسيق والتشاور مع القطاعات المعنية، بغية التكفل بعروض العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل