وزارة الشؤون الدينية تنفي تنظيمها لحفل ختان بتقرب أثار الجدل

نور28 أبريل 2022آخر تحديث :
وزارة الشؤون الدينية تنفي تنظيمها لحفل ختان بتقرب أثار الجدل

نفت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تنظيمها لحفل ختان بولاية تقرت، داعية إلى ضرورة التحقق من المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل نشرها.

وجاء في بيان للوزارة :” على إثر ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من أخبار عن حفل .ختان تم تنظيمه بولاية #تقرت، فإن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تؤكد أنها لم تنظم ولم تكن طرفا في أي حفل ختان بولاية تقرت. كما أن الإشاعات المتداولة عبر صفحات فايسبوك وهمية والتي تتداول تصريحا منسوبا زورا وبهتانا لوزير الشؤون الدينية والأوقاف بهذا الخصوص لا أساس لها من الصحة، مذكرة بقول الله تعالى: ( وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينا) “.

كما دعت الوزارة إلى عدم الانسياق وراء الإشاعات والأخبار المكذوبة، وأن استيقاء أخبار الوزارة وتصريحات الوزير، إنما مصدرها الموثوق الموقع الرسمي الالكتروني للوزارة وكذا صفحاتها الموثقة على وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام الوطنية المعتمدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل