التوقيع على عقد شراكة بين مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري و حركة المؤسسات للسنغال

عمار19 مايو 2022آخر تحديث :
التوقيع على عقد شراكة بين مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري و حركة المؤسسات للسنغال

تم يوم الأربعاء بدكار، التوقيع على عقد شراكة بين مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري ونظيرته حركة المؤسسات للسنغال، وذلك على هامش الطبعة الأولى للمعرض الصيدلاني الجزائري (الجزائر هالث كاير) الذي تحتضنه العاصمة السنغالية من 17 إلى 20 ماي الجاري.

و وقع على هذا العقد كل من رئيس مجلس التجديد الاقتصادي, السيد كمال مولى, ونائب رئيس حركة المؤسسات بالسنغال, السيدة نداي أوة امباي, بحضور رئيس الحركة, السيد امبانياك ديوب, وسفير الجزائر بالسنغال, السيد بوعلام شبيحي.

  • و استعرض الطرفان بالمناسبة, التعاون الثنائي سيما في مجالات الصحة والصناعة الصيدلانية, حيث وصف الجانب الجزائري الشراكة مع الشركاء السنغاليين “بالمميزة”, مما سيسمح ب “تحفيز التنمية الاقتصادية بالقارة الإفريقية وبالتالي المشاركة في التطور الاجتماعي لشعوبها”.
  • و بدوره, عبر الجانب السنغالي عن إرادته في “توطيد التعاون بين الجزائر والسنغال في إطار جنوب-جنوب”, مذكرا ب “ضرورة استخلاص الدروس من نتائج وباء كورونا وصعوبة استفادة دول هذه المناطق من الأدوية”.

كما اتفق ممثلو الشركات الجزائرية والسنغالية على العمل سويا للبحث عن سبل تطوير التعاون في إطار المنطقة الحرة للقارة الإفريقية (الزليكاف) وتوحيد قدرتها وخبراتها حتى تتمكن هذه الشركات من تحقيق التنمية المستدامة لشعوبها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل