‏بوتين : روسيا مستعدة للمساعدة في التغلب على أزمة الغذاء إذا رفع الغرب العقوبات على روسيا ‎

نجيب ميلودي26 مايو 2022آخر تحديث :
‏بوتين : روسيا مستعدة للمساعدة في التغلب على أزمة الغذاء إذا رفع الغرب العقوبات على روسيا ‎

نقلت وكالات صحفية روسية عن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع رئيس وزراء إيطاليا ماريو دراجي المسألة الأوكرانية، مشدداً على شروط موسكو للمساهمة في حل أزمة الغذاء.

و أبلغ بوتين دراجي استعداد بلاده للمساهمة في حل أزمة الغذاء التي يشهدها العالم بعد الارتفاع القياسي في أسعار معظم المنتجات، بشرط رفع العقوبات الغربية التي فرضت على البلاد بعد غزوها أوكرانيا في 24 فيفري الماضي. 

وبيّن بوتين نية بلاده مواصلة تزويد إيطاليا بالغاز. 

وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات من اعتبار خطة السلام التي اقترحتها روما بشأن أوكرانيا، “غير مجدية”، وسط توقف المفاوضات الدبلوماسية الروسية الأوكرانية من دون تحقيق نتائج ملموسة. 

وقال  سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي في مقابلة تلفزيونية الخميس، أنه “لم يعلم بمضمون الخطة إلا عبر الإعلام، إذ لم يُرسل نصّ الاقتراح إلى موسكو”، لافتاً إلى أن الخطة ورد فيها أن “شبه جزيرة القرم ومنطقة دونباس تعودان إلى أوكرانيا مع حكم ذاتي واسع”.

وأردف لافروف: “لا يمكن لسياسيين جدّيين يريدون نتائج، طرح أمور كهذه، من يقوم بذلك هم الذين يريدون الترويج لأنفسهم أمام ناخبيهم”، في انتقاد ضمني لوزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل