وزير الطاقة يشارك في الاجتماع التاسع والعشرين لمنظمة أوبك – غير أوبك

نور2 يونيو 2022آخر تحديث :
وزير الطاقة يشارك في الاجتماع التاسع والعشرين لمنظمة أوبك – غير أوبك

شارك وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب ، اليوم الخميس 2 جوان 2022 ، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد ، في أعمال الاجتماع الحادي والأربعون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة(جي ام ام سي) والاجتماع الوزاري التاسع والعشرين لمنظمة أوبك – غير أوبك.
وخصص اجتماع للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بدراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بتعديل إنتاج دول إعلان التعاون لشهر أفريل 2022
كما شارك الوزير في أعمال الاجتماع الوزاري التاسع والعشرون لدول اوبك والدول خارج اوبك الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون.
وفي ختام هذه الاجتماعات، أعلن وزير الطاقة والمناجم أن “وزراء منظمة أوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة الموقعين على إعلان التعاون قد درسوا بعناية التطورات الأخيرة التي لوحظت على سوق النفط الدولي وتوقعاته خلال الأسابيع والأشهر القادمة “.
واستناداً إلى عمل اللجنة الفنية التي اجتمعت أمس، لاحظنا أن المخاطر على النمو الاقتصادي العالمي والطلب على النفط من غير المرجح أن تستمر ومسؤولياتنا كمنتجين، هي دعم ديناميات الانتعاش من خلال ضمان إمدادات مستقرة ومنتظمة “.


في نهاية المناقشات، “اعتبرنا أن أساسيات سوق النفط تتطلب الآن تعديلًا تصاعديًا لسياسة التوريد الخاصة بنا من خلال طرح حجم أكبر في السوق مما كنا نورده خلال الأشهر السابقة” أضاف الوزير.
وبالتالي، فإن الإنتاج الإجمالي لمنظمة أوبك وشركائها في إعلان التعاون سيرتفع بمقدار 648 ألف برميل يوميا في شهر جويلية المقبل.
بالنسبة للجزائر، يتوافق هذا القرار مع زيادة الإنتاج بمقدار 17000 برميل يوميًا في شهر جويلية 2022، مما سيسمح للجزائر الوصول إلى مستوى إنتاج يبلغ 1.039 مليون برميل في اليوم في شهر جويلية.
كما تقرر عقد الاجتماع الوزاري المقبل لأوبك والدول غير الأعضاء في أوبك في 30 جوان 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل