عطاف يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية الكونغو

عمار6 مايو 2024آخر تحديث :
عطاف يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية الكونغو

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, اليوم الاثنين بمقر الوزارة, رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية الكونغو, السيد يزودور امفوبا, الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر, وفق ما أفاد به بيان للوزارة.

وقد شكل اللقاء – حسب البيان – “فرصة لاستعراض واقع علاقات الأخوة والتعاون التي تربط بين الجزائر وجمهورية الكونغو وآفاق توطيدها أكثر, لاسيما في سياق تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية التي تمثل رافدا أساسيا من روافد تعزيز التقارب والتوافق بين البلدين”.

وقد أشاد الطرفان عاليا ب “الطابع المتميز لهذه العلاقات المتجذرة في تاريخ البلدين والتي تحظى بعناية خاصة من لدن رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وأخيه الرئيس دنيس ساسو نغيسو”, يضف ذات المصدر.

كما “تم التأكيد بصفة خاصة على الالتزام المشترك لقائدي البلدين تجاه القارة الإفريقية وعلى حرصهما الدائم على المساهمة بكل فعلية وفعالية في حشد الدعم اللازم لمعالجة التحديات التي تواجهها الدول والشعوب الافريقية في مختلف المجالات وعلى شتى الأصعدة”, كما جاء في البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل