وزير المالية يجري مباحثات مع نظيره المصري بشرم الشيخ

ب جموعي4 يونيو 2022آخر تحديث :
وزير المالية يجري مباحثات مع نظيره المصري بشرم الشيخ

عقد وزير المالية عبد الرحمن راوية لقاء ثنائى، اليوم السبت مع نظيره المصري محمد معيط على هامش مشاركتهما فى الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية المنعقدة بمدينة (شرم الشيخ) تحت شعار: “بدء التعافى من الجائحة: الصمود والاستدامة”.

وبحث الجانبان تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على مختلف دول العالم، وتم التأكيد على أهمية تنسيق المواقف والرؤى الأفريقية حول قضايا تمويل المناخ، على النحو الذى يساعد الدول النامية والاقتصادات الناشئة فى سد الفجوة التمويلية بفرص ميسرة؛ خاصة أن الضغوط الاقتصادية تضاعفت بالأزمات العالمية وقلصت من مصادر التمويل المتاحة للتعامل مع متطلبات مكافحة التغيرات المناخية.

وناقش الجانبان، سبل تعزيز التعاون بين وزارتى المالية بالبلدين، وتبادل الخبرات فى مجال تنويع أدوات ومصادر التمويل، خاصة مع التقلبات المالية العالمية المتسارعة التى أدت إلى رفع تكاليف تمويل التنمية وعجز الموازنة.كما استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري، مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى خلال التسعة أشهرالماضية.

واستعرض الوزير المصري، التجربة المصرية الرائدة فى مجال تحديث وميكنة منظومتى الضرائب والجمارك، التى تسهم فى تعزيز الحوكمة، وتيسير الإجراءات، وخفض عملية الاستيراد والتصدير، لافتا إلى أن نجاح منظومة الفاتورة الإلكترونية دفع مصر لاستكمال مسيرة التحول الرقمى بإطلاق منظومة الإيصال الإلكترونى؛ بما يسهم فى تعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل