“اشترِ الآن وادفع لاحقاً” ….. “أبل” تعلن دخولها في سوق حلول الدفع

نور7 يونيو 2022آخر تحديث :
“اشترِ الآن وادفع لاحقاً” ….. “أبل” تعلن دخولها في سوق حلول الدفع

أعلنت شركة “أبل”، الاثنين، دخولها في سوق حلول الدفع “اشترِ الآن وادفع لاحقاً” (buy now-pay later)، وسيكون في وسع مستخدِمي خدمتها للدفع Apple Pay في الولايات المتحدة، اعتباراً من الخريف المقبل، تقسيط مقابل ما يشترونه على 4 أقساط في ستة أسابيع “من دون فوائد أو رسوم من أي نوع”، بحسب بيان للشركة.

وأوضح البيان أن الخاصيّة الجديدة “أبل باي لايتر” (Apple Pay Later) تتيح للمستخدم “التتبع والتسديد بسهولة”.وشرح مسؤولو “أبل” الاثنين وظائف عدد من الأدوات والتحسينات الجديدة على نظامها “آي أو إس 16” لتشغيل الهواتف المحمولة. وسيتم تثبيت هذه الأدوات والتحسينات تلقائياً على هواتفها الذكية في الخريف.

وستعتمد الخدمة على شبكة بطاقات الدفع “ماستركارد”، لكن “أبل” لم تحدد المصرف الذي سيكون مسؤولاً عن الائتمانات، وكانت وكالة “بلومبرغ” اشارت العام الماضي إلى أنه سيكون “جولدمان ساكس”.

ولجأت أبل في السنوات الأخيرة إلى تنويع خدماتها ومصادر دخلها بشكل كبير سعياً إلى إبقاء مستخدمي أجهزتها في فلك منظومتها، سواء في ما يتعلق بخدمات الاتصال أو بالجانب الترفيهي أو بالعمل والتسوق عبر الإنترنت.

وتخوض “أبل” هذه المرة غمار مجال سبقتها إليه شركات أخرى، منها “أفّيرم” (Affirm)، شريكة “أمازون” و”سترايب”، إضافة إلى “أفتر باي” و”كلارنا” و”باي بال”.

ويشدد مرّوجو طريقة التمويل هذه على أنها بديل أقل خطورة من بطاقات الائتمان التي تفرض فائدة غالبًا ما يصعب فهمها ويمكن أن تتراكم بسرعة.

وشاع استخدام هذه الطريقة خلال الجائحة وزادت الشراكات مع التجار، وأصبح هؤلاء مستعدين لدفع نسبة مئوية من المعاملة للمشتريات التي لم يكن المستهلكون قادرين بالضرورة على دفعها دفعة واحدة.

ولكن في ديسمبر الماضي ، فتحت هيئة أميركية تحقيقاً في مخاطر حلول الدفع هذه وفوائدها.
وأعرب مكتب حماية المستهلك المالي عن قلقه من احتمال تراكم الديون، وفي شأن مدى الامتثال لقوانين حماية المستهلك واستخدام البيانات التي جمعتها الشركات التي تقدم هذه المنتجات.

وقدّرت شركة “جراند فيو ريسيرتش” حجم سوق “اشترِ الآن وادفع لاحقاً” في العالم بنحو خمسة مليارات دولار عام 2021، وتتوقع أن تصل إلى نحو 40 مليار دولار بحلول عام 2030.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل