رغبة كويتية في الاستفادة من الخبرات الجزائرية في مجال التعليم العالي

م .ك20 يونيو 2022آخر تحديث :
رغبة كويتية في الاستفادة من الخبرات الجزائرية في مجال التعليم العالي

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان بمقر الوزارة سعادة سفير دولة الكويت بالجزائر السيد محمد مرزوق سليمان مطلق الشبو.

حسب بيان الوزارة فانه و على اثر الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الى دولة الكويت شهر فيفري الماضي التي رافقه فيها السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أين كانت له فرصة اللقاء بنظيره الكويتي لاستعراض حالة التعاون والتبادل بين القطاعين في البلدين وتعزيز التباحث في سبل ترقيته في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وهذا من خلال اتفاقية اطار تحدد محاور هذا التعاون وأولويات مخطط عمل الحكومة حول الأمن الغذائي والأمن الطاقوي وصحة المواطن وفي مجال التكوين والبحث وتبادل الخبرات وخصوصا الخبرات الجزائرية في مجال التعليم في العلوم وتحديدا الفيزياء والرياضيات وتعليمية اللغات. وفي هذا السياق أكد الطرفان تطلعهما الى الارتقاء بالتعاون والتبادل الثنائي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي الى مستوى العلاقات التاريخية الأخوية والسياسية بين البلدين والشعبين الشقيقين،

كما أكد سعادة السفير رغبة دولة الكويت في الاستفادة من الخبرات الجزائرية والاستثمار في جميع المجالات و خصوصا التعليم و البحث وفي المحاور ذات الأولوية والاهتمام المشترك والاستفادة ما بين الجامعات الجزائرية و الكويتية العمومية والخاصة والمؤسسات والهيئات الأكاديمية والبحثية التابعة لمجلس الوزراء الكويتي.

و في سياق متصل أكد السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه على اثر اللقاء مع زميله الكويتي خلال زيارة السيد رئيس الجمهورية الى دولة الكويت اتفق الطرفان على اعداد مشروع نص اتفاقية و هو ما تم بالفعل و أرسل الى دولة الكويت في انتظار موافقة الطرف الكويتي على تحديد موعد لتوقيعها مما سيسمح للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتنقل في زيارة رسمية الى الكويت لحضور مراسيم التوقيع على هذه الاتفاقية. في أقرب الاجال.كما يأمل الطرف الجزائري في الارتقاء الى مستوى التوامة بين الجامعات في اطار مبدأ رابح رابح و ذلك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل