عرقاب يشارك في اجتماع لدول اوبك و الدول خارج أوبك

نور30 يونيو 2022آخر تحديث :
عرقاب يشارك في اجتماع لدول اوبك و الدول خارج أوبك


شارك وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب ، اليوم الخميس 30 جوان 2022 ، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد ، في أعمال الاجتماع الثاني والأربعين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة(جي ام ام سي) والاجتماع الوزاري الثلاثين لمنظمة أوبك – غير أوبك.
وخصص اجتماع للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بدراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بتعديل إنتاج دول إعلان التعاون لشهر ماي 2022

كما شارك الوزير في أعمال الاجتماع الوزاري الثلاثين لدول اوبك والدول خارج اوبك الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون.

وفي ختام هذه الاجتماعات، أعلن وزير الطاقة والمناجم أن “خلال هذه الاجتماعات التي تجمع كل شهر أوبك وشركائها غير الأعضاء في المنظمة الموقعين على إعلان التعاون، دراسة بعناية التطورات الأخيرة التي لُوحِظَت في سوق النفط الدولي وكذلك تنمية آفاقِها على المدى القصير “.

“واسْتِنَادًا إلى عمل اللجنة الفنية التي اجتمعت قبل يومين، لاحظنا حالات عدم اليقين التي تُلْقِي بِثِقْلِها حاليًا على أساسيات سوق النفط مع الأَخْذ في الاعتبار أن هذه المخاطر من غير المرجح أن تستمر”.

في نهاية المناقشات، ” أكدنا مجددًا على رغبتنا القوية في دعم ديناميات الانتعاش من خلال ضمان إمدادات مستقرة ومنتظمة لسوق النفط. لهذا، أكدنا القرار الذي اتخذناه في اجتماعنا السابق في 2 جوان بزيادة الإنتاج الإجمالي لأوبك وشركائها في إعلان التعاون بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في شهر اوت القادم.” أضاف الوزير.
وبالتالي، فإن الإنتاج الإجمالي لمنظمة أوبك وشركائها في إعلان التعاون سيرتفع بمقدار 648 ألف برميل يوميا في شهر أوت المقبل.

بالنسبة للجزائر، يتوافق هذا القرار مع زيادة الإنتاج بمقدار 16000 برميل يوميًا في شهر أوت 2022، مما سيسمح للجزائر الوصول إلى مستوى إنتاج يبلغ 1.055 مليون برميل في اليوم في شهر أوت.

كما تقرر عقد الاجتماع الوزاري المقبل لأوبك والدول غير الأعضاء في أوبك في 3 أوت 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل