“ناسا” تنشر أعمق صورة التقطت للكون

مسعود زراڨنية12 يوليو 2022آخر تحديث :
“ناسا” تنشر أعمق صورة التقطت للكون

كشف الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين، النقاب عن أول صورة من تلسكوب “جيمس ويب” الفضائي التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، وهي صورة لعنقود من المجرات تعرض لمحة هي الأكثر تفصيلاً على الإطلاق للكون في طوره الأول.حسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء

و وفقاً لذات المصدر، تأتي اللمحة الخاطفة التي عرضها البيت الأبيض، لأول صورة عالية الدقة وملونة بالكامل التقطها تلسكوب “ويب”، عشية الكشف الأكبر عن صور وبيانات طيفية تخطط “ناسا” لعرضها الثلاثاء في “مركز جودارد لرحلات الفضاء” في ماريلاند.

وأظهرت الصورة التي عرضها بايدن وبيل نيلسون رئيس “ناسا” سلسلة مجرات عمرها 4.6 مليار عام يطلق عليها اسم (سماكس 0723)، والتي تعمل كتلتها المجمعة بمثابة “عدسة جاذبية”، تضخم بدرجة كبيرة الضوء القادم من مجرات بعيدة خلفها.
وأثنى بايدن خلال الفعالية التي بثت مباشرة، على العمل الذي تقوم به “ناسا”، وقال: “نستطيع رؤية إمكانات لم يرها أحد قبلاً. نستطيع الذهاب إلى أماكن لم يذهب إليها أحد قبلاً”.

وقبل الكشف عن الصورة، قال بايدن “إنها نافذة جديدة على تاريخ الكون الذي نعيش فيه… وسنحصل اليوم على لمحة لأول ضوء يسطع من تلك النافذة: ضوء من عوالم أخرى، نجوم تسبح في أفلاك بعيدة جداً عن عالمنا. إنه أمر مذهل بالنسبة لي”.

وغرّد بايدن بالصورة أيضاً، قائلاً: “أول صورة من تيليسكوب (جيمس) ويب الفضائي تمثل لحظة تاريخية للعلم والتكنولوجيا، ولعلوم الفلك واستكشاف الفضاء، ولأميركا وكل البشرية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل