روسيا تكثف عملياتها في أوكرانيا و قادة الإتحاد الأوروبي يبحثون تشديد العقوبات

نجيب ميلودي17 يوليو 2022آخر تحديث :
روسيا تكثف عملياتها في أوكرانيا و قادة الإتحاد الأوروبي يبحثون تشديد العقوبات

فيما يبحث قادة وأعضاء الاتحاد الأوروبي تشديد العقوبات على روسيا، أعلنت موسكو تكثيف عملياتها في أوكرانيا وسط اتهامات لها باستخدام محطة نووية لنشر قاذفات وإطلاق صواريخ. وبرلمانية ألمانية تدعو شولتس لعقد مؤتمر حول أوكرانيا.

وبالمقابل يبحث وزراء خارجية  الإتحاد الأوروبي الاثنين 18 جويلية تشديد العقوبات على روسيا على خلفية   غزوها لأوكرانيا وسيتعين على الوزراء النظر في أمور عدة، بينها اقتراح للمفوضية الأوروبية يقضي  بحظر مشعريات الذهب لمواءمة عقوبات الاتحاد الأوروبي مع تلك التابعة لشركائه في مجموعة السبع. ويهدف اقتراح آخر إلى وضع شخصيات روسية إضافية على اللائحة السوداء للاتحاد الأوروبي.
وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية   أورسولا فون ديرلاين “على موسكو أن تستمر في دفع ثمن باهظ لعدوانها” على أوكرانيا. وبحسب مسؤول أوروبي كبير، لا يُتوقع اتخاذ أي قرار خلال مناقشة أولية في بروكسل بشأن هذه العقوبات الجديدة.

وقد أودان كثير من  دول مجموعة العشرين الغزوَ الروسي لأوكرانيا، وذلك في ختام اجتماع عقِد الجمعة والسبت في بالي، وفق بيان أصدرته الرئاسة الإندونيسية الأحد وانتهى اجتماع كبار مسؤولي قطاع المال في دول مجموعة العشرين، من دون تبني بيان مشترك، بسبب خلافات بين الدول حيال الهجوم الروسي على أوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل