اللواء بن مداح يقوم بتفتيش المفرزة البحرية المتكونة من سفينتي الصومام و الملاح

نور13 أغسطس 2022آخر تحديث :
اللواء بن مداح يقوم بتفتيش المفرزة البحرية المتكونة من سفينتي الصومام و الملاح

أشرف اللواء محفوظ بن مداح، قائد القوات البحرية، اليوم السبت 13 أوت 2022، بالرصيف الشمالي للأميرالية، مقر قيادة القوات البحرية، على تفتيش المفرزة البحرية المتكونة من السفينة المدرسة “الصومام” رقم المتن (937) والسفينة الشراعية المدرسة “الملاح” رقم المتن (938)، على إثر تنفيذهما للحملة التدريبية “صيف-2022″، خلال الفترة الممتدة من 14 جويلية إلى 13 أوت 2022، حيث كان على متنهما (135) طالبا ضابطا عاملا في السنة الأولى من التكوين “LMD” و(108) طالبا ضابطا عاملا في السنة الثانية من التكوين “LMD” بالمدرسة العليا البحرية بتامنتفوست، من بينهم طالب ضابط من جنسية تونسية.

تندرج هذه الحملة التدريبية في إطار التكوين التطبيقي لإطارات القوات البحرية وتفعيل المعارف النظرية من خلال الاحتكاك بالمسرح البحري والتأقلم مع ظروف الملاحة الحقيقية وطبيعة الحياة على المتن. كما ساهم المسار المحدد للحملة التدريبية في التحكم بالملاحة في المضايق والخلجان والقنوات خلال الظروف المناخية المختلفة، الأمر الذي مكّن المتربصين من التعامل مع مختلف أنواع الأسلحة والمعدات الموجودة على المتن، والتعرف على أقسام السفن وطبيعة الحياة على المتن، والملاحة بالأشرعة.

للإشارة، فإن “الحملة التدريبية صيف- 2022″، والتي دامت (31) يوما، نُفذت على عدة مراحل في الحوضين الغربي والشرقي للبحر الأبيض المتوسط، والمحيط الأطلسي، تخللتها توقفات في كل من إيطاليا ومصر والبرتغال بالإضافة إلى موانئ وطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل