وزير الداخلية يترأس اجتماعا تنسيقيا لولاة الجمهورية

نجيب ميلودي22 أغسطس 2022آخر تحديث :
وزير الداخلية يترأس اجتماعا تنسيقيا لولاة الجمهورية

في إطار سلسلة الاجتماعات الدورية، ترأس السيد كمال بلجـود، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم الاثنين 22 أوت 2022، اجتماعا تنسيقيا عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، جمعه بالسيدات والسادة الولاة تناول تسيير عدد من الملفات الراهنة ذات الصلة المباشرة باهتمامات المواطن.

في المستهل، استعرض السيد الوزير سير التحضيرات للدخول الاجتماعي المقبل حيث شدد على ضرورة العمل على توفير كافة الشروط التنظيمية واللوجيستية بالتنسيق مع جميع المصالح المعنية، مؤكدا على أهمية العمل الجواري وضرورة تكثيف الخرجات الميدانية على كافة المستويات، قصد الاطلاع على انشغالات المواطنين عن كثب والتكفل بها في أحسن الظروف.

كما عاد السيد الوزير، خلال هذا الاجتماع، إلى حصيلة الحرائق التي عرفتها بعض ولايات الوطن، أين شدد على ضرورة الانتهاء من ضبط الخسائر بكل أنواعها حتى يتم مباشرة عمليات التعويض، مع الابقاء على مستوى عال من التأهب واليقظة، وفي ذات الصدد ومـن أجـل الوقاية من الاخطار الكبرى، نوه بإلزامية مواصلة حملات النظافة الواسعة للمحيط والوديان والتكفـل بالنقاط السوداء، بالتعاون مع مختلف المصالح، تجنبا لآثار التقلبات الجوية والفيضانات الموسمية المحتملة، لا سيما خلال هذه الفترة.

وأما فيما يخص الإحصاء السكاني السادس للسكان والإسكان المرتقب، تطرق السيد الوزير إلى آخر التحضيرات المتعلقة بتعبئة الموارد البشرية والمادية اللازمة لنجاح هاته العملية الوطنية ، عات كما دعا بالمناسبة، إلى الحرص على تحسيس المواطنين بأهمية مساهمتهم فيها، لما تحمله مـن بعـد استراتيجي في تخطيط مختلف السياسات العامة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل