وصول 12 حراقا من سكيكدة إلى إيطاليا وإحباط هجرة غير شرعية ل 14 شابا

نور26 يونيو 2020آخر تحديث :
وصول 12 حراقا من سكيكدة إلى إيطاليا وإحباط هجرة غير شرعية ل 14 شابا

صرحت مصادر محلية من قرى الغديرة وحجرية وبن زويت، ببلدية كركرة، غرب ولاية سكيكدة، أن عددا من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، قد تمكنوا من بلوغ الضفة الأخرى من المتوسط، وبالتحديد جزيرة سردينيا الإيطالية، خلال 48 ساعة الأخيرة، إذ بلغوها، فجر أمس الجمعة، إثر مغامرة هجرة غير شرعية جماعية، انطلاقا من شاطئ بن زويت بكركرة، على متن قارب صيد تقليدي الصنع مزوّد بمحرك، حيث أبحروا ليلا حسب ذات المصادر، التي أوردت الخبر، وأضافت مصادرنا أن بعض الحراڤة الذين وصلوا إلى جزيرة سردينيا جنوب إيطاليا، قد اتصلوا بذويهم ساعات بعد وصولهم، وأخطروهم بنجاح المغامرة بعد ساعات من الإبحار، في ظروف جوية مواتية.

وفي سياق ذي صلة، تمكنت البحرية الجزائرية بسكيكدة، زوال أمس الأول، من إحباط هجرة سرية لفوج من الحراقة، يضم 14 شخصا، ينحدرون من ولايات شرقية منها عنابة وسكيكدة، كلهم ذكور، تتراوح أعمارهم ما بين 19 و37 سنة، وذلك بعرض البحر.
وحسب مصادر مطلعة، فإن وحدات البحرية بسكيكدة تلقت معلومات دقيقة، مفادها وجود قارب مشبوه يعبر الساحل السكيكدي الممتد عبر 130 كلم، ليتم مطاردتهم وتوقيف القارب المزود بمحرك قوي، أين كان محملا بفوج من الحراقة أقلعوا ليلا من شاطئ بوقارون بأعالي مدينة القل، متوجهين نحو السواحل الإيطالية، حيث عثر لديهم على مختلف العتاد اللازم للرحلة، ليتم نقلهم إلى الثكنة العسكرية لحراس السواحل بميناء سكيكدة، أين تم فتح تحقيق معهم في انتظار تقديمهم إلى مصالح العدالة بتهمة الهجرة السرية صباح الأحد، يذكر أن المصالح الأمنية إحالتهم على الحبس الاحتياطي، في انتظار مثولهم أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة للفصل في قضيتهم بتهمة الهجرة غير الشرعية. للإشارة، فإن الظاهرةعادت بقوة بعد توقفها لعدة أشهر بسبب جائحة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل