بن بوزيد : مستشفى زرالدة للإستعجالات الطبية الجراحية صار على وشك الجاهزية.

نجيب ميلودي
2022-08-31T00:59:10+01:00
الأخبار المحلية
نجيب ميلودي31 أغسطس 2022153 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
بن بوزيد : مستشفى زرالدة للإستعجالات الطبية الجراحية صار على وشك الجاهزية.

أكّد وزير الصحة،البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد ،عشية أمس الثلاثاء، أنّ مستشفى زرالدة للإستعجالات الطبية الجراحية صار على وشك الجاهزية.

وقال بيان لوزارة الصحة أنّ الوزير طاف رفقة مرافقيه بمختلف أجنحة و أقسام المستشفى المذكور الذي يتسع لـ 120 سريرًا، ووصلت نسبة إنجازه إلى 90 بالمائة وفق المعايير الدولية.

جدير بالذكر أنّ مستشفى زرالدة سيصبح قطبًا في هذا المجال بالناحية الغربية للجزائر العاصمة ويخفف الضغط على باقي مستشفيات العاصمة، وسيستوعب بحسب بن بوزيد كل الإختصاصات بشكل متكامل، وعلى رأسها الجراحة العامة و جراحة الأعصاب وجراحة العظام و الرضوض وجراحة الفك و الوجه، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم مثل هذه الهياكل الصحية على باقي مناطق الوطن كولاية باتنة على سبيل المثال والتي ستعرف إنجاز أكبر مستشفى للإستعجالات الطبية الجراحية بالجهة الشرقية للوطن.

وفي نفس السياق،تحدث  الوزير عن زيارات ميدانية مبرمجة سيقوم بها رفقة وفد وزاري هام خلال الأيام القليلة القادمة للوقوف شخصيًا والإطلاع على وتيرة إنجاز عدد من المشاريع الهامة التي تمّ إقرارها تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون .

بالإضافة إلى ذلك ، شدد الوزير على ضرورة تحسين ظروف العمل ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى بما يتماشى والمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال، داعيًا إلى ضرورة إستدراك النقص المسجل من حيث كيفية التعامل مع المرضى، ونوعية الإستقبال خاصة على مستوى أقسام الإستعجالات، مشيرًا إلى أنّ كل مستشفيات الوطن تتوفر على الكفاءات الطبية اللازمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.