وزارة الصناعة :المنصة الرقمية للمستثمر آلية لإضفاء الشفافية

نور
2022-09-12T10:25:32+01:00
الإقتصاد
نور12 سبتمبر 202293 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
وزارة الصناعة :المنصة الرقمية للمستثمر آلية لإضفاء الشفافية

شدد الرئيس تبون خلال ترؤسه مجلس الوزراء على ضرورة استحداث الشباك الوحيد للإستثمار قبل نهاية سبتمبر الجاري، من أجل للوقوف على إحصائيات دقيقة تسمح بإعداد مخطط تسيير مبني على الاستشراف وتسهيل الاستثمار من خلال آلية المنصة الرقمية للمستثمر.

وستشكل المنصة الرقمية للمستثمر همزة وصل بين المتعاملين الاقتصاديين والإدارة من خلال توفير كل المعطيات حول الفرص الاستثمارية والرض العقاري والتشريعات الخاصة بالاستثمار .

وأكد المدير العام بوزارة الصناعة بشير كشرود أنّ قانون الاستثمار جاء بنصوص تطبيقية ، من بينها إدراج شباك وحيد واستخدام المنصة الرقمية ، تكون الواسطة بين الإدارة والمستثمر ، وكلما كانت المنصة الرقمية ثرية بالمعطيات كلما توفرت الشفافية وبالتالي اتخاذ القرارت في أجل قصير.

من جهته، يرى السعيد منصور رئيس النادي الاقتصادي الجزائري أن المنصة الرقمية للمستثمر ستسمح بالقضاء على البيروقراطية الإدارية وضمان الشفافية وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي ، مضيفا أن هذه المنصة الرقمية تقلص المدة الزمنية وتزيل الطابع المادي عن الإجراءات المتعلقة بالاستثمار.

يُذكر أنّ قانون الاستثمار الجديد الذي صادق عليه البرلمان قبل نهاية الدورة التشريعية الاولى جاء بثمانية نصوص تطبيقة تهدف إلى تعميم استعمال التكنولوجيات الحديثة وتفعيل استحداث مناصب الشغل الدائمة وترقية الكفاءات والموارد البشرية وتدعيم وتحسين تنافسية الاقتصاد الوطني وقدرته على التصدير.

ويتجسد هذا القانون في ثلاث عناصر أساسية هي المستثمر, والإطار المؤسساتي المكلف بالاستثمار وحماية مصالح الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.