بوغالي يشارك في مراسم تنصيب الرئيسين الكيني و الأنغولي

عمار
2022-09-12T17:49:01+01:00
الأخبارعاجل
عمار12 سبتمبر 202298 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
بوغالي يشارك في مراسم تنصيب الرئيسين الكيني و الأنغولي

يشارك رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في مراسم حفلي تنصيب كل من رئيس جمهورية كينيا الجديد, السيد وليام روتو, و رئيس جمهورية أنغولا المعاد انتخابه, السيد جواو لورانسو, وذلك يومي الثلاثاء والخميس 13 و15 سبتمبر الجاري على التوالي بعاصمتي البلدين, حسب ما أفاد به, اليوم الاثنين, بيان للمجلس.

وجاء في البيان أنه “بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, يشارك السيد ابراهيم بوغالي, رئيس المجلس الشعبي الوطني, في مراسم حفلي تنصيب كل من رئيس جمهورية كينيا الجديد, وليام روتو, وكذا رئيس جمهورية أنغولا المعاد انتخابه, جواو لورانسو, اللذين سيقامان على التوالي يومي الثلاثاء والخميس 13 و15 سبتمبر الجاري بعاصمتي البلدين”.

وأشار البيان إلى أن الجزائر “تربطها بجمهوريتي كينيا وأنغولا علاقات تاريخية راسخة جسدتها صداقة متينة وتعاون وطيد في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية, كما تتشارك معهما في مواقف متقاربة وتتقاسم الكثير من المبادئ في السياسة الخارجية وفي مقدمتها حق الشعوب في تقرير المصير”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.