الرئيس تبون يوجه دعوة رسمية لسلطان سلطنة عمان لحضور القمة العربية

نور14 سبتمبر 2022آخر تحديث :
الرئيس تبون يوجه دعوة رسمية لسلطان سلطنة عمان لحضور القمة العربية

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء بمسقط، من طرف صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان بسلطنة عمان الشقيقة، حيث سلمه الرسالة الموجهة من السيد رئيس الجمهورية لأخيه صاحب الجلالة هيثم بن طارق المعظم، سلطان عمان، للمشاركة في اشغال القمة العربية التي ستنعقد بالجزائر مطلع نوفمبر 2022، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان “مواصلة للجولة الخليجية التي يقوم بها بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، استقبل اليوم بمسقط وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب من طرف صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان بسلطنة عمان الشقيقة، حيث سلمه الرسالة الموجهة من السيد رئيس الجمهورية لأخيه صاحب الجلالة, هيثم بن طارق المعظم، سلطان عمان، للمشاركة في أشغال الدورة العادية (31) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستنعقد بالجزائر يومي الفاتح والثاني نوفمبر 2022”.

وبالمناسبة، يقول البيان، نقل السيد الوزير “عبارات التحية التي يبلغها السيد رئيس الجمهورية إلى شقيقه صاحب الجلالة هيثم بن طارق المعظم وتمنياته بمشاركة سلطنة عمان في القمة العربية المقبلة ومساهمتها الحكيمة المعهودة في تسهيل التوافقات العربية وتعزيز العمل العربي المشترك، بما يستجيب لآمال وتطلعات الشعوب العربية في مزيد من الاستقرار والتنمية”.

من جانبه، يضيف ذات المصدر، “أكد صاحب السمو أسعد بن طارق مشاركة سلطنة عمان في القمة العربية التي ستلتئم بالجزائر في سياق عربي ودولي يقتضي التفاهم والتوافق أكثر من أي وقت مضى، مبلغا بدوره أصدق تحياته الأخوية إلى السيد رئيس الجمهورية”.

كما شكل اللقاء فرصة لتناول مختلف جوانب العلاقات الثنائية و آفاق تطويرها، في ظل الإمكانيات التي يتوفر عليها البلدان لا سيما فيما يخص الطاقة والتكوين والتبادل الثقافي والمؤسسات الناشئة والصغيرة, حسب البيان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل