فيدرر يودع عالم التنس و يتختتم مشواره بمباراة بجانب نادال

نور24 سبتمبر 2022آخر تحديث :
فيدرر يودع عالم التنس و يتختتم مشواره بمباراة بجانب نادال

بعد أن لعب مباراة الزوجي في كأس ليفر، يداً بيد مع منافسه اللدود الاسباني رافايل نادال، أسدل السويسري روجر فيدرر الستارة على مسيرته الحافلة، حيث اعتزل عن 41 عاماً، محققاً 103 لقباً كبيراً، وهو ثاني لاعب يحصل على أكبر عدد من الألقاب بعد الاميركي جيمي كونورز الذي يملك 109 ألقاب.
ولم يلعب فيدرر التنس بسبب مشاكل في الركبة، منذ 7 جويلية 2021، عندما خسر في ربع نهائي ويمبلدون أمام البولندي هوبرت هوركاتش، وتركته العمليات الثلاث التي أجريت على الركبة اليمنى، غير قادر على المنافسة، فقرر اعتزال ملاعب الكرة الصفراء تاركاً ارثاً مهولاً من الانجازات.
وحقق فيدرر 20 لقباً في دورات الجراند سلام الكبرى، أي أقل بإثنين من الاسباني رافائيل نادال، وواحد من الصربي من نوفاك ديوكوفيتش، وكان بينها ستة في أستراليا وواحدة في رولان جاروس الفرنسية وثمانية في ويمبلدون الانجليزية وخمسة في فلاشينغ ميدوز الاميركية.
وحصل فيدرر على لقب كأس ديفيز 2014، ونال ذهبية الزوجي في الألعاب الأولمبية مع ستان فافرينكا في العام 2008 والميدالية الفضية في الفردي في لندن عام 2012.
وفي نهائيات اتحاد لاعبي التنس المحترفين (المعروفة سابقاً باسم كأس الماسترز) حصل على ستة ألقاب، ونال 28 لقباً في دورات الماسترز 1000 (7 سينسيناتي، 5 إنديان ويلز، 4 ميامي، 4 هامبورغ، 3 مدريد، 2 كندا، 2 شنغهاي و1 باريس).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل