تراجع في أسعار الذهب بسبب ارتفاع الدولار

نجيب ميلودي28 سبتمبر 2022آخر تحديث :
تراجع في أسعار الذهب بسبب ارتفاع الدولار

سجلت أسعار الذهب اليوم تراجعا، فيما ارتفع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى مستويات هي الأعلى منذ عدة سنوات بعد تصريحات متشددة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والتي عززت توقعات رفع حاد لأسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمائة إلى 1624.12 دولار للأوقية (الأونصة)، مقتربا من أدنى مستوى في عامين ونصف العام البالغ 1620.20 دولار الذي لامسه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمائة إلى 1631.60 دولار.

وفي هذا الصدد، ارتفع مؤشر الدولار إلى ذروة جديدة هي الأعلى في 20 عاما، مما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وزادت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى 4 بالمائة للمرة الأولى منذ عام 2010.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع وسجلت في أحدث التعاملات انخفاضا 1.4 بالمائة إلى 18.17 دولار للأوقية.

ونزل البلاتين 0.7 بالمائة إلى 842.52 دولار بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى منذ الخامس من سبتمبر، وانخفض البلاديوم 1.2 بالمائة إلى 2061.31 دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل