وهران تحيي ذكرى وفاة الشاب حسني

Chaouki Chennoufi29 سبتمبر 2022آخر تحديث :
وهران تحيي ذكرى وفاة الشاب حسني

سيكون الجمهور الوهراني على موعد مع العرض العام لمسرحية “حسني يغني هذا الخميس” لجمعية الثقافية “الأمل” يوم 29 سبتمبر الجاري وذلك بمناسبة مرور 28 سنة عن رحيل مغني الراي حسني شقرون المعروف فنيا بالشاب حسني حسبما استفيد لدى رئيس الجمعية.

وسيتم تقديم هذا العمل بالمسرح الصغير التابع للجمعية الثقافية المذكورة تكريما للشاب حسني الذي اغتيل يوم 29 سبتمبر 1994 ويعتبر أسطورة الطابع الفني “الراي” حيث ملك الجمهور لاسيما الشباب بأغاني ستظل خالدة لدى محبيه حسبما أبرزه لوأج محمد ميهوبي الذي ألف و أخرج المسرحية.

ويحكي هذا العرض المسرحي قصة حب تجمع الشابين يحيى وأمال غير أن الظروف تفرق بينهما…. وهل يستطيعان في نهاية المطاف تحقيق حلمها المتمثل في الزواج هذا ما تكشف عنه نهاية المسرحية كما أضاف المصدر مشيرا إلى أن ” الفكرة العامة من هذه المسرحية أن الحب يصنع الحياة التي هي منبع الأمل و تحقيق الأحلام”.

وتتضمن “حسني يغني هذا الخميس” عشر لوحات تتخللها مقاطع من عشر أغاني للمرحوم الشاب حسني على غرار “طال غيابك يا غزالي” و”ما زال كاين ليسبوار” وأخرى لا تزال راسخة في ذاكرة جيل التسعينيات وفق ذات المسرحي الذي قال أن اختيار الأغاني جاء بعد عملية سبر الآراء حول أحسن أغاني الشاب حسني قامت بها الجمعية واستهدفت 100 عينة.

ويؤدي الدور الرئيسي في المسرحية محمد ميهوبي بمشاركة 13 ممثلا من الدفعتين ال 25 و 26 اللتان تخرجتا مؤخرا بعد أن تم تكوينهم على مستوى الجمعية الثقافية ” الأمل ” التي تعتزم عرض هذا العمل المسرحي على مستوى دار الثقافة و الفنون ” زدور إبراهيم القاسم ” و المسرح الجهوي” عبد القادرعلولة ” لوهران و كذا برمجتها في إطار جولات فنية عبر الوطن.

للإشارة يعتبر الراحل حسني شقرون الذي ولد في 1968 بوهران عندليب أغنية الراي بدون منازع حيث استطاع أن يتألق في سماء الأغنية الراوية العاطفية و أن يصدح بروائع فنية لا يزال يرددها محبو هذا الطابع الفني إلى غاية اليوم وهو النجاح الذي يفسر كونها كانت مستمدة من الحياة اليومية للشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل