مستشار السيسي يدعو للحد من الزيادة السكانية.. “طفلان لكل أسرة”

نجيب ميلودي7 أكتوبر 2022آخر تحديث :
مستشار السيسي يدعو للحد من الزيادة السكانية.. “طفلان لكل أسرة”

دعا مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، إلى الحد من الزيادة السكانية في البلاد، تحت ذريعة أنها تؤثر على قطاع الصحة والخدمات.
وقال محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج عبر فضائية “صدى البلد”، إن الخطة المستقبلية للتعامل مع الزيادة السكانية، “تكمن في التفاعل من المجتمع والسيطرة على زيادة السكان بطريقة واضحة، لأن الزيادة السكانية لا تؤثر فقط على الدولة، ولكن تؤثر على الأسرة نفسها”.
وأضاف: “الزيادة السكانية تؤثر على قطاع الصحة، ولا بد من السيطرة على الزيادة السكانية، فنحن نتمنى أن نصل إلى طفلين أو أقل لكل أسرة”.
وفي أكثر من مناسبة، ناشد السيسي المصريين إلى تحديد النسل بهدف السيطرة على الزيادة السكانية في البلاد، تحت مزاعم أن الزيادة تثقل كاهل الميزانية المصرية، وترفع التكاليف على الدولة، وتحد من تقديم الخدمات الجيدة للمصريين.

وبلغ عدد سكان مصر داخل البلاد 104 ملايين نسمة حتى أكتوبر 2022، وفقا لما أعلنته الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، المرتبطة بقاعدة بيانات تسجيل المواليد والوفيات بوزارة الصحة والسكان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل