اختتام فعاليات المهرجان الدولي ال14 للشريط المرسوم

نجيب ميلودي9 أكتوبر 2022آخر تحديث :
اختتام فعاليات المهرجان الدولي ال14 للشريط المرسوم

اختتمت اليوم بديوان رياض الفتح بالجزائر العاصمة، فعاليات المهرجان الدولي الـ14 للشريط المرسوم، بعد خمسة أيام من العروض والورشات لمحبي الفن التاسع، الفعاليات المتنوعة والأنشطة التي حضرها جمهور كبير تحت شعار “لنرسم تراثنا”، بمشاركة عشرة بلدان منها اليابان ضيف شرف هذه الطبعة، التي شهدت إقامة العديد من النشاطات المرتبطة بالذكرى السّتين للاستقلال من خلال برنامج بيداغوجي وترفيهي ثري.

وشهد اليوم الأخير استمرار التوافد الكبير للزوار على هذا المهرجان الدولي الذي حضرته كوكبة من الفنانين والمبدعين في مجال الشريط المرسوم، حيث واصل أصحاب الأزياء التنكرية المجسدة للشخصيات المحببة تقديم عروضهم أمام جمهور متعطش لهذا النوع من الفنون في طبعة عرفت أيضا تبادلاً فنياً جمع هواة ومحبي الفن التاسع (فيبدا) من خلال تنظيم لقاءات مع مؤلفي الشريط المرسوم من الجزائريين والأجانب.
يذكر، أنه وبمناسبة الذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية، فقد تم إقامة عدة ندوات حول المناسبة، فيما تم أيضا تنظيم ورشات حول الشريط المرسوم وكتابة السيناريوهات لفئة الشباب والأطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل